السبت 31 أكتوبر 2020
سيارة Passat المعاد تشكيلها تحقق المزيد من السرعة القياسية 1

سيارة Passat المعاد تشكيلها تحقق المزيد من السرعة القياسية

تقوم Volkswagen بإعادة تشكيل سيارة Passat القديمة، لكنها ليست كافية لتنافس سيارات سيدان متوسطة الحجم.

سيارة Passat المعاد تشكيلها تحقق المزيد من السرعة القياسية 2
photo credit: caranddriver

على الرغم من أنها قد لا تهدد مبيعات سيارات سيدان العائلية، الا فولكس فاجن باسات تفي بشكل مناسب بمهمة المقعد الخلفي الكبير لسيارة متوسطة الحجم بسعر متواضع لعام 2020، وتتميز سيارة Passat بنظام الأمان مثل نظام الكبح التلقائي للطوارئ و راديو القمر الصناعي و تطبيقات الاتصال عن بُعد عبر الهاتف ومصابيح LED الأمامية. اضافة الى الصفائح المعدنية وخط أكثر بروزًا يمتد إلى أسفل الجانب وقطعة سميكة من الكروم عبر الجزء العلوي من الشبكة المعاد تصميمها وفوق المصابيح الأمامية كذلك. على الرغم من أن سيارة فولكس فاجن نظيفة وأنيقة، إلا أنها لا تستطيع أن تفتخر بتصميمها المتطور كواحدة من نقاط قوتها. حيث تم استخدام مواد بلاستيكية صلبة في الداخل أكثر مما سنجده في السيارات المنافسة.

سيارة Passat المعاد تشكيلها تحقق المزيد من السرعة القياسية 3
photo credit: caranddriver

يبدأ سعر طراز S الأساسي لـ Passat من 23،915 دولارًا أمريكي ويمتد إلى 32،015 دولارًا لأعلى إصدار SEL. مع العلم ان معظم المنافسين يصلون الى 40.000 دولار بفضل توفرهم على محركات اختيارية. اما سيارة Passat فتتوفر الان على محرك واحد فقط، وهو محرك توربو بسعة 2.0 لتر ولم يعد يتوفر خيار V-6 سعة 3.6 لتر. مما يعني ان Arteon الجديد تبدا من حيث انتهت Passat.

يستخدم منافسوا سيارة Passat مثل Accord و Nissan Altima محرك توربو 2.0 لتر كخيار أعلى مستوى وأكثر قوة. لكن سيارة باسات ذات الأربع أسطوانات حصلت على عزم دوران إضافي يبلغ 22 رطلاً، وهو تحسن بنسبة 12 في المائة، وتعمل شركة Volkswagen على تحسين تسارع باسات من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة بنصف ثانية. ولكن سرعة 60 ميلاً في الساعة في 7 ثوانٍ وضعت سيارة باسات وراء أشد منافسيها، وحسب EPA فان استهلاك الوقود يبلغ 27 ميلا في الغالون(27 mpg)،

سيارة Passat المعاد تشكيلها تحقق المزيد من السرعة القياسية 4
photo credit: caranddriver

نظرًا لأن Passat تستخدم أحد المنصات القديمة لـ VW، فإنها لا يحتوي على الكثير من الميزات التي تحتوي عليها السيارات الاخرى مثل القدرة على التحكم في التطواف السريع في التعامل مع التوقف والتشغيل. كما أن شاشة المعلومات والترفيه 6.3 بوصة أصغر من المعيار الحالي. بالرغم من تحديث التصميم وإضفاء عليه بعض التغييرات، الا ان كل هذا لا يكفي لان تكون Passat على رأس مجموعة سيدان العائلية.

عن Ali Hamza

mm
مؤلف المحتوى في sadasoraa، له علاقة طويلة الأمد مع الصحافة ومجال السيارات، كما أنه مفتون بتقنية القيادة الذاتية.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 5

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *