الجمعة 18 يونيو 2021
تويوتا LQ المستقبلية ذاتية القيادة ترغب في بناء رابطة عاطفية مع سائقها 1

تويوتا LQ المستقبلية ذاتية القيادة ترغب في بناء رابطة عاطفية مع سائقها

صممت تويوتا سيارة تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستشعار حالة السائق، ويمكنها حتى إيقاظه باستخدام وسائد قابلة للنفخ أو الهواء البارد.

لن يمر معرض طوكيو للسيارات الذي يقام كل سنتين بدون ان نرى بعض السيارات الغريبة، وهذا العام اتى دور Toyota لتبهر الجميع. وكمتابع لـهذه التظاهرة ولـ Concept-i لعام 2017 لقد أطلقت شركة صناعة السيارات اليابانية سيارة تويوتا LQ قبل معرض السيارات في وقت لاحق من هذا الشهر. على عكس السيارة الأولى تبدو LQ أكثر ترسيخا في منهجها وستكون جاهزة ابتداءا من العام المقبل.

على الرغم من أن سيارة LQ ذاتية القيادة من المستوى 4 إلا أنها تشبه إلى حد كبير سيارة Concept-i، لكن جاءت بتعديلات بسيطة جدًا. اللفافة الأمامية هي نفسها إلى حد كبير مع المصابيح الأمامية مخبأة وراء المصد الأمامي. وصرحت تويوتا بإنها تستطيع أيضا إبراز العديد من الأشكال التي تبدو مختلفة على الطريق للسائقين والركاب والمشاة، وذلك بفضل وجود ملايين المرايا المدمجة في الداخل.

يفتخر الجانب بمقبض الباب الأكثر ملاءمة للإنتاج ويعرض الجزء الخلفي منحنى أكثر لمصابيح الفرامل ذات التصميم الجامح. لا يزال نفس النمط الثلاثي من Concept-i ، على الرغم من أن الأشكال أقل تمثل شكل الطائرة عن ذي قبل.

تويوتا LQ المستقبلية ذاتية القيادة ترغب في بناء رابطة عاطفية مع سائقها 2
Toyota LQ

ما تم تخفيفه هو العجلات الخلفية المغطاة بالهيكل. لكن يبدو أنهم أقل دراماتيكية من ذي قبل و يبدو أن المصممين والمهندسين حاولوا جعل هذا الأمر أشبه بشيء جاهز للإنتاج أكثر من شكل الفكرة الأولى. كما ستقدم Toyota تجارب تجريبية في LQ بدءًا من سبتمبر 2020 في طوكيو بعد الألعاب الأولمبية مباشرة.

على عكس الشكل البسيط لمفهوم Concept-i، تتميز LQ بتصميم داخلي كامل مزود بعجلة توجيه تقليدية الذي يقدمنا ​​إلى صديق الذكاء الاصطناعي الجديد Yui.

Yui هو العقل المدبر وراء LQ ويتولى كل شيء تقريبا للسائقين والركاب. عندما يقوم السائقون بتسليم عناصر التحكم للراحة والاسترخاء، يمكن لـ Yui تشغيل الموسيقى لمطابقة الحالة المزاجية، والتفاعل مع الركاب لإبقائهم مستمتعين، وعندما لا تكون السيارة في وضع القيادة يدعم النظام السائق من خلال إبقائه في حالة تأهب. Yui يشبه Alexa ويمكن ان تلقبه باسم Toyota Alexa.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E. 7

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E.

2021 Ford Mustang Mach-E اصدار ارقام وكالة حماية البيئة لـ Mustang Mach-E الجديدة، بحيث تقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *