الجمعة 18 يونيو 2021
تويوتا FT-1 تبدو أفضل من SEMA Supra 1

تويوتا FT-1 تبدو أفضل من SEMA Supra

عززت مبيعات تويوتا من سمعتها مما جعلها من بين كبريات الشركات في العالم بأسره. لذلك فانها تستحق تجربة رائعة في مجال السيارات. كما ان Toyota استطاعت أن تجعل سيارة Supra مشابهة للسيارة الأصلية FT-1.
بالرغم من ان لا مجال للمقارنة بين كلتا السيارتين، الا ان ما نود الاشارة اليه هو أنه، مثل معظم السيارات المماثلة فان الناس غالبا ما يلاحظون الاختلافات الموجودة، خصوصا السطحية منها. وهذا يشبه تجاهل الاختلافات بين توأمين أولسن وإليزابيث.

تويوتا FT-1 تبدو أفضل من SEMA Supra 2
photo credit: toyota.co.uk

يتمثل أحد الاختلافات البارزة في أن FT-1 لها مقدمة أكثر وضوحا، السطح ملتف حول الجسم بإحكام. ولكن بالنسبة للمحرك V6 مزدوج التوربو مشتق من تقنية Lexus. كما يتطلعون إلى قوة أكثر من 50 ٪ مما تنتجه السيارة حاليا.

بالرغم من ان الكثيرون حاولو تقديم سيارة Supra 2020 أقرب في التصميم إلى المفهوم الأصلي. لكن هذه المجموعة من الصور تسير في الاتجاه الآخر. اذ أخذ Brad Builds النموذج الثلاثي الأبعاد لـ FT-1 وأعطاه طقما للجسم مشابها لجميع مشاريع ضبط Supra التي ملئت معرض SEMA هذا العام.

ما زلنا نتذكر باعتزاز تأثير تلك الدراسة. في ذلك الوقت، حيث كان مجرد واحد من العديد من المفاهيم ذات المظهر الرائع، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت Toyota تفكر في وضعه قيد الإنتاج.

المصدر: Toyota

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E. 3

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E.

2021 Ford Mustang Mach-E اصدار ارقام وكالة حماية البيئة لـ Mustang Mach-E الجديدة، بحيث تقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *