الجمعة 18 يونيو 2021
تطورات الجيل المقبل من 86 و BRZ بعد توسيع الشراكة بين Toyota و Subaru 1

تطورات الجيل المقبل من 86 و BRZ بعد توسيع الشراكة بين Toyota و Subaru

في إعلان صدر يوم الجمعة اعلننت الشركات اليابانية Toyota و Subaru تحالفهما الذي سيحمل الجيل الثاني من “تويوتا 86” و “سوبارو BRZ”

لن يجلب لنا هذا التحالف بين هذين العملاقين سيارات رياضية جديدة فحسب، بل ستحصل تويوتا على حصة أكبر في سوبارو حيث اكدت هذه الاخيرة انها ستستحوذ على ما مجموعه 20٪ من أسهم سوبارو لتوسيع حقوق التصويت. مع هذه الخطوة، ستجعل تويوتا سوبارو أقرب إلى مدارها.

الى حد الان لم يتم الإعلان عن تفاصيل السيارات الرياضية من الجيل التالي في الإعلان، لكن شركة تويوتا قالت بإن الصفقة الجديدة ستنتج تطويرًا مشتركًا بين 86 و BRZ بين هاتين الشركتين. تأتي الأخبار في أعقاب تقرير صدر حديثًا عن أستراليا والذي وضع كبير مهندسي Toyota Supra في سجل حول الجيل التالي 86 و BRZ.

تنتشر التكهنات حول كيفية انتقال السيارات الرياضية الحالية إلى الجيل الثاني. كما ان الشائعات تدور حول خيارين محتملين: يمكن للسيارات الرياضية الالتزام بمنصة إمبريزا الحالية التي تم تعديلها لقيادة العجلات الخلفية، أو التحول إلى منصة TNGA من تويوتا. مع الرغم من ان هذا الاخير يدعم فقط المركبات ذات الدفع الخلفي.

بغض النظر عن أخبار السيارات الرياضية، حرصت شركة Toyota على الاستفادة من Subaru للحصول على مزيد من الدراية الشاملة. اذ صرحث شركتا صناعة السيارات في هذا الإعلان ، قالت بانهما ستجمعان بين نقاط القوة لديها “بشكل مشترك لتطوير طرازات الدفع الرباعي”. في وقت سابق قال الاثنان (Toyota و Subaru) بانهما سيعملان معًا على منصة سيارة كهربائية وخطط تعتمد على العمل المشترك على سيارة جديدة تعمل بالبطارية تتمتع بخبرة سوبارو AWD.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E. 2

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E.

2021 Ford Mustang Mach-E اصدار ارقام وكالة حماية البيئة لـ Mustang Mach-E الجديدة، بحيث تقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *