الأحد 25 أكتوبر 2020
يريد إيلون موسك سيارات Tesla أن تصدر اصوات الماعز وغيرها كأصوات التزمير 1

يريد إيلون موسك سيارات Tesla أن تصدر اصوات الماعز وغيرها كأصوات التزمير

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla المثير للجدل الون ماسك Elon Musk بأنه يريد أن تقدم سيارات شركته أصواتًا مخصصة في المستقبل، واقترح أن تشتمل على أصوات الماعز وجوز الهند.
لاحظ Teslerati أن هذا الاقتراح الأخير يبدو أنه إشارة إلى الملك آرثر في مونتي بيثون والكأس المقدسة، حيث استخدم مساعده باتسي زوجًا من نصفي جوز الهند لتقليد صوت فرسه الغائب.

ابتداءا من سبتمبر من العام المقبل، سيتعين على السيارات الكهربائية المباعة في الولايات المتحدة أن تصدر ضوضاء اصطناعية عند السفر أقل من 18.6 ميلًا في الساعة، لتعويض عدم وجود محركات احتراق داخلي صاخبة. ذكرت Electrek أن تسلا بدأت في إضافة هذا الصوت إلى الموديل 3 الشهر الماضي. اقترحت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة مؤخرًا قواعد جديدة تحيط بالميزة التي تسمح للسائقين باختيار أصوات سياراتهم.

يريد إيلون موسك سيارات Tesla أن تصدر اصوات الماعز وغيرها كأصوات التزمير 2
tesla

ومع ذلك، قد تجد تسلا صعوبة في تقديم الأصوات الجديدة في قارة أوروبا. حيث تحدد قواعد الاتحاد الأوروبي التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في عام 2021، أن الصوت المزيف الصادر من للسيارة الكهربائية “يجب أن تبدو مشابهة لصوت سيارة من نفس الفئة مزودة بمحرك احتراق داخلي.” (آسف آرثر).

بعد تغريدة Elon Musk قام مستخدمو Twitter إلى اقتراح أصوات أخرى يمكن أن تأتي بها Teslas في المستقبل. كما اقترح أحد مالكي Tesla أصوات البرية والغابات الممطرة. وسأل مستخدم آخر عما إذا كانت سيارات Tesla قد تسمح للمستخدمين ذات يوم بتحميل الأصوات المخصصة الخاصة بهم (قال Musk إنه سيفكر في الامر عما قريب).

في هذه الأثناء، يبدو أن اللوائح التي تدور حول أبواق السيارات تبدو أكثر مرونة، على الأقل في الولايات المتحدة الامريكية. على الرغم من وجود اختلاف القوانين من ولاية إلى أخرى، إلا أن الكثيرين يقولون إن صوت البوق لا بأس به طالما أنه مسموع من 200 قدم لتنبيه الراجلين و الحد من حوادث السير، ولا يمكن أن يكون “صوتًا عاليًا أو قاسيًا أو صوتًا غير معقول”.

إن وصول السيارات الكهربائية الى السوق وتكون في متناول الجميع يعني أن العديد من افتراضاتنا القديمة حول الطريقة التي تبدو بها سياراتنا وصوتها أصبحت غير مهمة بسرعة. قد تكون أصوات الماعز وجوز الهند اقتراحًا لمستقبل القيادة، لكن هذا هو المستقبل الذي قد نواجهه قريبًا ولاشئ مستحيل في عصرنا الحالي.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 3

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *