الجمعة 30 أكتوبر 2020
سيار McLaren الهجينة تنافس سيارة Tesla سيدان ذات الأبواب الأربعة 1

سيار McLaren الهجينة تنافس سيارة Tesla سيدان ذات الأبواب الأربعة

تخطط McLaren لتهجين سيارتها الفائقة من الجيل التالي بمحور أمامي مدفوع كهربائياً، مما يسمح لها أن تصل إلى 0-60 مرة من 2.3 ثواني فقط، كما ان رقمها الحالي هو 2.7، وحسب تصريحات الرئيس التنفيذي Mike Flewitt، وفقًا لما أوردته Car and Driver. سيتم اصدار السيارة العام المقبل. ومع بعض التحسينات فإن هذا الاصدار سيتطابق تقريبًا مع أداء 0-60 لـ P100DL من Tesla. والذي تم إصداره 2016. كما تخطط مكلارين لتهجين التشكيلة بالكامل في السنوات الأربع القادمة. وسوف يستخدمون نظام هجين يتراوح نطاقه الكهربائي بين 15 و 20 ميل.

مما لا شك فيه، أن السيارة الفائقة التالية من مكلارين سيكون لها سرعة قصوى أعلى من Tesla Model S وستكون أسرع حول المسار نظرًا لصغر حجمها ووزنها كذلك. ويعتقد Flewitt أن بطاريات الليثيوم أيون ثقيلة للغاية بحيث لا تدعم السيارات الفائقة الكهربائية. كما يعتقد أيضًا أنها باهظة الثمن، بالرغم من ميل ماكلارين نحو علامات الأسعار التي تبلغ قيمتها مليون دولار.

سيار McLaren الهجينة تنافس سيارة Tesla سيدان ذات الأبواب الأربعة 2
McLaren

وقال فليت إنه ينتظر بطاريات الحالة الصلبة في الفترة ما بين 2023 و 2025، ويتوقع حدوث تطور كبير في البطارية التي تمد السيارة بمزيد من الأداء مع انخفاض في الوزن.

سيار McLaren الهجينة تنافس سيارة Tesla سيدان ذات الأبواب الأربعة 3
Tesla Roadster

على الرغم من ان هذه البطاريات ثقيلة الا ان سيارة Tesla الرياضية المستقبلية من الجيل المقبل من Roadster، تخطط لسرعة قصوى تبلغ 1.9 ثانية من 0-60. ومع بطاريات ثقيلة تبلغ 200 كيلو واط في الساعة والتي بصراحة طاقة كثيرة للغاية. ومن المحتمل أن تتنافس هذه السيارة بشكل مباشر مع ماكلارين القادمة.

تقول McLaren إن بطارية الليثيوم أيون في سياراتهم الفائقة القادمة ستضيف حوالي 65 رطلاً من وزن السيارة. ومن المحتمل ان تستستخدم محرك V6 أصغر مقترنًا بهذه التقنية الهجينة، بدلاً من V8s الحالية الخاصة بها، والتي ستظل مستخدمة في الطرازات المتطورة.

سيار McLaren الهجينة تنافس سيارة Tesla سيدان ذات الأبواب الأربعة 4
McLaren

ستكون المحركات الكهربائية على العجلات الأمامية مفيدة، لكن McLaren تعتبرها فكرة متأخرة. خيث حدث الشيء نفسه مع BMW i8 التي تحتوي على محرك غاز ضعيف القوة على المحور الخلفي ومحركات كهربائية ضعيفة في المقدمة. وكنتيجة لذلك، السيارة ليست بالسرعة التي تبدو عليها.

اما بالنسبة لسعر هذه السيارة فعروض McLaren الحالية تبدأ من حوالي 200.000 دولار ويمكن أن تصل V8 Senna إلى اكثر من مليون دولار.

عن Saida Hassan

mm
سعيدة حسن مهوسة بعالم السيارات منذ نعومة اظفرها عندما شاهد نايت رايدر على شاشات التلفزيون وهي صبية تبلغ من العمر ست سنوات.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 5

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *