السبت 24 أكتوبر 2020
تم تصميم لامبورجيني Kode 0 من قبل نفس الرجل الذي صمم Ferrari Enzo 1

تم تصميم لامبورجيني Kode 0 من قبل نفس الرجل الذي صمم Ferrari Enzo

قبل الحديث عن هذه السيارة، يجب علينا أولاً أن نتحدث عن الرجل الذي يقف وراء هذه السيارة بالطبع انه “كين أوكوياما”. إذا كان هذا الاسم يبدو مألوفًا ، فإن Okuyma هو خبير في تصميم السيارات وهذه السيارة تظهر براعته في مجال التصميم، كما أمضى معظم حياته المهنية في Pininfarina. وينسب إليه الفضل في إنشاء سيارات مثل Acura NSX الأصلية و Ferrari 599 GTB و Ferrari Enzo و Maserati Birdcage 75 Concept دون ان ننسى كذلك الجيل الرابع من شفروليه كامارو.

تم تصميم لامبورجيني Kode 0 من قبل نفس الرجل الذي صمم Ferrari Enzo 2
Lamborghini Kode 0

ولكن في عام 2006، غادر كين أوكوياما Pininfarina. وبعد مدة قصيرة من بدء مجموعة النظارات الخاصة به ابتكر أول سيارة وسمها K.O 7 Spider. وقد تم اسدال الستار عنها لأول مرة في جنيف في عام 2008، ومن هناك بدأ سلسلة من المفاهيم التصاميم الرائعة.

تم تصميم لامبورجيني Kode 0 من قبل نفس الرجل الذي صمم Ferrari Enzo 3
Lamborghini Kode 0

تم إطلاق سيارة Kode 0 التي تتخذ من لامبورغيني أفينتادور مقراً لها لأول مرة في عام 2017. نفذ Okuyama تقنية “الحركة الواحدة” لإنشاء ملف تعريف Svelte الخاص بـ Kode0. لكن التفاصيل الجامحة كالمقدمة الحادة، والمصابيح الأمامية LED، والعادم اثلاثي الشكل، والعجلات 21 بوصة تجسد سيارة معدة للسرعة الفائقة.

تم تصميم لامبورجيني Kode 0 من قبل نفس الرجل الذي صمم Ferrari Enzo 4
Lamborghini Kode 0

وبعيدا عن الشكليات تحتوي Kode0 على محرك لامبورغيني V12 بسعة 6.5 ليتر بقوة 690 حصانًا و 507 رطلًا من عزم الدوران. بالإضافة إلى ان Kode0 تستطيع ان تنطلق من 0 الى 100 كيلومتر في الساعة في ظرف 2.9 ثواني فقط. ويبلغ وزنها 1،550 كجم وتعتبر بذلك أخف وزنًا من سيارة Aventador التي تزن 1،852 كجم.

تم تصميم لامبورجيني Kode 0 من قبل نفس الرجل الذي صمم Ferrari Enzo 5
Lamborghini Kode 0

لكن لم يتم بدأ إنتاج Kode 0 بعد وبالرغم من ذلك فقد كلف نموذج Pebble Beach الوحيد صاحبه 1.5 مليون دولار مع العلم ان سيارة Aventador الجديدة تباع بحوالي 400،000 دولار،

عن Ahmad Bin Khalid

mm
أحمد أحد عشاق السيارات طوال حياته. حيث بدأ العمل في السيارات في سن مبكرة، وتعلم أساسيات هذا المجال من الده في مرآب المنزل في عطلة نهاية الأسبوع ومع مرور الوقت أصبح احمد مهتمًا أكثر فأكثر بالسيارات.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 6

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *