الأحد 25 أكتوبر 2020
تم الكشف عن تصميم Gordon Murray T.50 مع مروحة مثبتة في الخلف 1

تم الكشف عن تصميم Gordon Murray T.50 مع مروحة مثبتة في الخلف

تقدم Gordon Murray للسيارات نظرة جديدة على T.50 ، الخليفة الروحي لماكلارين F1 الشهيرة في موراي. وتحدد الشركة تفاصيل حول واحدة من أكثر ميزات السيارة روعة الذي هو نظام المروحة في الخلف الذي يعزز تحسينات هائلة في الديناميكا الهوائية. لدى شركة صناعة السيارات شراكة مع فريق Racing Point Formula One لاستخدام نفق الرياح المتداول على الطريق وللحصول على مساعدة من المهندسين هناك.

اذ تعمل المروحة مقاس 400 مليمتر على تسريع تدفق الهواء أثناء مروره عبر الناشر الخلفي. ويستخدم قناة سحب ذات اتجاه رأسي لمنع المروحة من التقاط حطام الطريق. كما تقوم الفتحات بتوجيه الهواء إلى الأسفل لتبريد الزيت لتوليد المزيد من القوة. إضافة إلى جناحان نشطان في الخلف يمكنهما الانحناء للأعلى لإضافة قوة سفلية أو تسطيح لتقليل السحب كل هذه الميزات تجعل من سيارة Gordon Murray سيارة سباق رائعة.

وحسب تصريحات Murray لـ Road & Track “ما نفعله عندما نريد مزيدًا من القوة السفلية بسرعات منخفضة، هو فتح الفتحات وتخزين المروحة لأقصى درجة، ونقوم بإزالة كل الهواء القذر وطبقة الحدود، وهذا يعني أن الهواء يجب أن ينساب على السطح لملء الفراغ المتبقي”.

يعمل هذا النظام الهوائي النشط المتطور في أوضاع متعددة. ويعتبر وضع Vmax الإعداد الأكثر قوة الذي يضع القنوات والمروحة في ترتيب السحب المنخفض ويستخدم مولد بدء التشغيل المتكامل بقدرة 48 فولت لزيادة إنتاج المحرك حوالي قوة 700 حصان.

وسيتم تزويد سيارة T.50 بمحرك V12 بسعة 4.0 ليتر الذي ينتج قوة 650 حصانً و 450 نيوتن متر من عزم الدوران. كما يمكن تشغيل المحرك بالكامل حتى 12100 دورة في الدقيقة. وسيسدل الستار عن سيارة Gordon Murray T.50 لأول مرة في مايو 2020 ، كما ستقوم الشركة بتصنيع 100 نموذج فقط من هذه السيارة.

عن Ahmad Bin Khalid

mm
أحمد أحد عشاق السيارات طوال حياته. حيث بدأ العمل في السيارات في سن مبكرة، وتعلم أساسيات هذا المجال من الده في مرآب المنزل في عطلة نهاية الأسبوع ومع مرور الوقت أصبح احمد مهتمًا أكثر فأكثر بالسيارات.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 2

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *