الجمعة 15 أكتوبر 2021
Ford و Volkswagen اجتمعا كفريق واحد على السيارات الكهربائية 1

Ford و Volkswagen اجتمعا كفريق واحد على السيارات الكهربائية

أعلنت شركة فولكس واجن يوم الجمعة أنها ستشرع في استثمار 2.6 مليار دولار في الموارد للانضمام إلى فورد كشريك في شركة Argo AI لتكنولوجيا السيارات المستقلة.

ستعمل Ford و Volkswagen معًا لتطوير نظام القيادة الذاتية ودمجه في سياراتهم الخاصة ، مع التخطيط فورد لأول مرة في استخدام سيارة هجينة متعددة الأغراض تهدف إلى توفير خدمات ركوب السيارات التجارية وتوصيل الطرود بحلول عام 2021.

لقد تم تصميم النظام مبدئيًا على المستوى 4 مما يعني أنه لن يكون قادرًا على العمل بشكل مستقل إلا في مناطق محددة. حيث تم اختبار Argo AI في عدد من المناطق الحضرية الكبرى ، مثل ميامي وديترويت.

Ford و Volkswagen اجتمعا كفريق واحد على السيارات الكهربائية 2
Volkswagen CEO Dr. Herbert Diess, Argo AI CEO Bryan Salesky and Ford President and CEO Jim Hackett.

كما جاء في تصريح لرئيس التنفيذي لشركة Argo AI براين سالسكي، إذ يعتقد “أن فترة طويلة من الاستقلال الذاتي الكامل ستكون آمنة بما يكفي لنشرها ، وأن تكنولوجيا المستوى الرابع ستكون مكلفة للغاية لعرضها في سيارات المستهلكين بالتجزئة لعدة سنوات”.

تحصل فورد أيضًا على إمكانية الوصول إلى منصة السيارات الكهربائية التي تطلقها فولكس فاجن العام المقبل وستستخدمها في بناء وبيع طرازها الذي يعمل بالبطاريات في أوروبا ابتداءً من عام 2023 حيث تقوم بتطوير مجموعة منفصلة من المركبات الخالية من الانبعاثات للسوق الأمريكية. وقال رئيس التنفيذي لشركة فورد جيم هاكيت “إن موقع إنتاج السيارة سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق” ، لكن الشركة تتوقع بيع 600000 سيارة في ست سنوات وتخطط لإضافة طراز ثانٍ لتعزيز حضوضها في هذا المجال.

Ford و Volkswagen اجتمعا كفريق واحد على السيارات الكهربائية 3

و من المقرر أن تطرح فورد سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات مستوحاة من موستانج في العام المقبل ، تليها سيارة كهربائية من طراز F-150 ، التي تم تصميمها بشراكة مع شركة Rivian للسيارات الكهربائية بمبلغ 500 مليون دولار. يتضمن استثمار Volkswagen Argo AI مليار دولار نقدًا هذا المبلغ هو ما يطابق ما التزمت به شركة فورد لأول مرة في عام 2017 ، جنبًا إلى جنب من اجل دمج شركة القيادة الذاتية المستقلة الحالية والتي يبلغ عدد الساهرين على تطويرها ما يناهز 200 موظف حاليًا. يعتبر هذا التعاون الجديد بين Ford و Volkswagen تحالف متنامٍ يقوم على خطط التعاون ويهدف الى تطوير شاحنات صغيرة لمناطق خارج الولايات المتحدة.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E. 4

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E.

2021 Ford Mustang Mach-E اصدار ارقام وكالة حماية البيئة لـ Mustang Mach-E الجديدة، بحيث تقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *