الخميس 28 يناير 2021
سيارة Ferrari Roma جسر بين الماضي و الحاضر 1

سيارة Ferrari Roma جسر بين الماضي و الحاضر

سيارة Ferrari Roma جسر بين الماضي و الحاضر 2
Photo Credits: Ferrari

تسمية سيارة Ferrari باسم مدينة روما لم يكن بالشيئ الجديد عن فيراري، اذ قامت بتسمية نماذج عديدة بمدن إيطالية مثل مارانيللو ومودينا وبورتوفينو، والان تصل سيارة فيراري روما كوبيه بمقعدين حاملة اسم عاصمة الأمة. وتقول الشركة بان التصميم البسيط للسيارة يمثل تلك المدينة النابضة بالحياة في الخمسينيات والستينيات. فإذا نظرنا عن كثب الى تصميم السيارة، سنرى الشكل السلس لسيارة Ferrari Roma الذي يأخذنا الى الماضي، ومن الواضح ان التصميم يتميز بإلهام قديم ويحتوي على إشارات بارزة من طرازات تلك الحقبة مثل 250 GT Berlinetta Lusso و 250 GT 2+2.

وتستخدم سيارة فيراري روما محرك بسعة 3.9 ليتر مزدوج توربو V8 والذي ينتج قوة تقدر ب 612 حصان (456 كيلووات أو 620 حصان متري) و 561 قدما (760 نيوتن متر). كما تصل قوة الذروة إلى 7500 دورة في الدقيقة، ويستمد المحرك كل هاته القوة من خلال علبة تروس مزدوجة القابض ذات ثماني سرعات. وتشير مواصفات فيراري إلى أن السيارة يمكنها الوصول إلى 62 ميل في الساعة (100 كيلومترًا في الساعة) في غضون 3.4 ثوانٍ وتصل إلى 124 ميلًا في الساعة في 200 ثانية.

سيارة Ferrari Roma جسر بين الماضي و الحاضر 5
Photo Credits: Ferrari

على الرغم من أن تصميم روما يتميز بإلهام قديم، خاصة التشابه المرئي مع دايتونا، إلا أن مصممي سيارات فيراري يبقونه حديثا بميزات مثل المصابيح الأمامية المتكيفة LED مع شريط مضيء، إضافة الى الجزء الخلفي الذي تم تزويده بزجاج واسع وذلك لتوفير رؤية جيدة للخارج و جلب الضوء إلى المقصورة. كما قاموا مصممو Ferrari Roma باستخدام وحدة تحكم مركزية تفصل بين الراكب والسائق. كما قاموا كذلك شاشة منفصلة أمام الراكب.

عن Saida Hassan

mm
سعيدة حسن مهوسة بعالم السيارات منذ نعومة اظفرها عندما شاهد نايت رايدر على شاشات التلفزيون وهي صبية تبلغ من العمر ست سنوات.

شاهد أيضاً

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E. 8

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E.

2021 Ford Mustang Mach-E اصدار ارقام وكالة حماية البيئة لـ Mustang Mach-E الجديدة، بحيث تقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *