الخميس 3 ديسمبر 2020
تقدم TESLA المزيد من السيارات، ومعها المزيد من الخسائر 1

تقدم TESLA المزيد من السيارات، ومعها المزيد من الخسائر

صرحت شركة تسلا إنها سلمت 95356 سيارة في الربع الثاني من عام 2019 ، متجاوزة بذلك رقمها القياسي البالغ 90966 ، مقارنة بنهاية عام 2018. وهذا يمثل قفزة كبيرة تحسب للشركة وزيادة سنوية بنسبة %134. كما تجاوز الرقم على توقعات وول ستريت كما أنه يشير إلى أن صانع السيارات الكهربائية كان على استعداد للخروج من الركود في أوائل عام 2019 والعودة إلى إنقاذ العالم عبر أربع عجلات.

من ناحية أخرى ، لم تعد تسلا لتحقيق ربح بعد. وذكرت الشركة أيضا أنها خسرت 408 مليون دولار في الربع الثاني. هذا تحسن مقارنة بالربع السابق عندما سجلت خسارة قدرها 702 مليون دولار ؛ لكن الخسارة كانت لا تزال أكبر من توقعات المحللين في وول ستريت ، والتي كانت قاتمة بالفعل. انخفض سعر سهم الشركة أكثر من 10 في المئة في تجارة ما بعد البيع. وقالت تسلا أيضا CTO منذ فترة طويلة والمؤسس المشارك JB Straubel سوف يتنحى ليصبح مستشار كبير للشركة. سيتولى نائب رئيس شركة التكنولوجيا Drew Baglino بعض مسؤوليات Straubel.

عندما أصبحت شركة Teslaعلى نحو متزايد، شركة تصنيع السيارات الكهربائية “ذات الأسعار المعقولة” بدلاً من السيارات الفخمة – 18.6 % فقط من مركباتها في الربع الأخير من العام ، كانت طرازها X و Model S الفخم ذو الهامش العالي الا ان الشركة لا تزال تبحث عن طريق نحو الربح بعيد المدى.

لذلك ، فإن Tesla همها الكبير إنتاج سيارات الدفع الرباعي المدمجة طراز Y ، والتي من المقرر أن تبدأ في خريف عام 2020. “قصة مستقبل Tesla هي في الأساس نموذج 3 ونموذج Y ،” الرئيس التنفيذي لشركة Elon Musk أخبر المستثمرين في مكالمة مساء الأربعاء. وتوقع أن يطلب العملاء “في غضون عامين” حوالي 750،000 طراز 3 و 1.25 مليون موديل Y سنويًا ، اي ما يتراوح بين 80.000 إلى 100000 S و X.

رغم ذلك ، قال Musk أنه لم يكن متأكد تمامًا من سبب انخفاض مركبات الطراز S و X بنسبة 21 % منذ العام الماضي. لقد حقق بعض المبيعات الفائتة حتى قضية “اتصال” وقال إنه يعتقد أن بعض العملاء كانوا ينتظرون إصدارات جديدة من S و X قبل شراء سيارة. وأكد أنه لا يوجد تحديث كبير قادم.

يبدو أن Tesla تعتمد على مصنعها في شنغهاي، حيث تقول إنه يتم وضع الآلات في خط إنتاج موديل 3. كما تقول الشركة إنها في طريقها لبدء الإنتاج هناك بحلول نهاية العام. إن أهداف مبيعات السيارات الكهربائية القوية في الصين تجعلها سوقًا مثاليًا لشركة EV ، لكن البلاد تفرض أيضًا ضرائب استيراد باهضة الثمن على السيارات التي يتم تصنيعها فيب لدان أخرى. تأمل شركة تسلا أن يعزز المصنع الجديد الطلب على سياراتها في البلاد. وقال Musk أيضًا أن Tesla ستضع اللمسات الأخيرة على موقع لشركة Gigafactory الأوروبية بحلول نهاية هذا العام.

أما بالنسبة لتكنولوجيا تسلا المستقبلية في مجال السيارات فلا يزال الأمر في طور الإنتاج. أشارت رسالة المستثمر إلى أن ميزة “الاستدعاء المحسن” للشركة ، والتي وعدت شركة Musk منذ فترة طويلة أنها ستسمح للسائق باستدعاء سيارة من موقف للسيارات، لا تزال قيد التطوير. “نحن نحرز تقدماً نحو التوقف عند علامات التوقف وإشارات المرور” ، جاء في الرسالة التي تبدو حيوية للغاية. تنبأ Musk في وقت سابق من هذا العام بأن تسلا سيكون لديها مليون robotaxis على الطريق في عام 2020 ، على الرغم من أن خبراء التكنولوجيا قد شككوا في هذا التصريح.

وقالت تسلا إنها ما زالت في طريقها لإنتاج ما بين 360 إلى 400000 سيارة هذا العام، الأمر الذي سيتطلب مضاعفة إنتاجها من النصف الأول. حث Elon Musk المستثمرين على التركيز على الإيجابية. وأشار إلى أن إنتاج الشركة قد تحسن بشكل كبير في الاعوام الأخيرة. وقال “لم نتطور لنشعر بمعدلات مضاعفة”. “يمكننا أن نشعر بالخطية، لكن يمكننا فقط فهم الأسي على المستوى المعرفي. لكن تسلا تتوسع بمعدل كبير. “

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 2

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *