السبت 24 أكتوبر 2020
السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة 1

السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة

إذا كنت ممن يظنون بأن السيارات الكهربائية ستكون مملة فانت مخطئ. فقد صنعت Porsche سيارة Taycan باهضة الثمن، لكنها سيارة ممتعة وغير مملة.

السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة 2
Porsche Taycan Turbo S

بالتأكيد، تقدم Tesla وضع Ludicrous Mode الذي يمكنه تشغيل طراز S وتبلغ نسبة تسارعه 60 ميلًا في الساعة في اقل من ثانيتين. كما يمكن أن تصل سرعة Porsche Taycan توربو S إلى 60 تقريبًا نفس السرعة التي تصل إليها سيارة Tesla، ويمكنها كذلك أن تسير عبر الطريق الملتوية. إلا أنها تكون اكثر إثارة عند التجول في شاطئ البحر.

السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة 3
Porsche Taycan Turbo S

على الرغم من توفر Taycan على أبواب خلفية، إلا أنها سيارة رياضية تبلغ قوتها 750 حصان وتستفيد استفادة كاملة من إمكانات الأداء التي توفرها الطاقة الكهربائية، وعدم توفرها على المحرك التقليدي يساعدها في نقص الوزن الزائد، كما تعد سيارة تايكان أطول بـ 18 بوصة من سيارة Porsche 911 توربو، وهي سيارة تعمل بالغاز وذات أداء مماثل. ومع هذا الطول الإضافي, يمكن أن تكون البطاريات منخفضة في أرضية السيارة، مما يوفر لها أقل مركز ثقل ممكن.

السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة 4
Porsche Taycan Turbo S

ويوفر كل من نظام التوجيه والفرامل ردود فعل رائعة وتتميز تايكان بمحركان كهربائيان، أحدهما يقود العجلات الأمامية والآخر العجلات الخلفية. كما أن لديها إلكترونيات ذكية لتخفيض مستوى الطاقة، إلى العجلات الأمامية أو الخلفية. هذه ليست فكرة جديدة بالطبع، ولكن مع البساطة الميكانيكية للمحرك الكهربائي، يمكن القيام بذلك بشكل أسرع وأكثر سلاسة من السيارات الأخرى ذات الدفع الرباعي.

السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة 5
Porsche Taycan Turbo S

تحتوي سيارة Taycan على زر صغير في عجلة القيادة لتشغيل نظام الكبح التلقائي ، ولكن سيكون من السهل استخدام المجاذيف ويسمح للسائق بزيادة أو تقليل مقدار استخدام فرامل المحرك. وهذا ما يجعل السيارة أكثر متعة. وتبدأ أسعار سيارة بورش تايكان Turbo S من 185000 دولارًا أمريكي. قد يجد البعض اسم السيارة يحتوي على كلمة Turbo. لكن سيارة Taycan Turbo S لا تحتوي على شاحن توربيني، وتستخدم بورش اسم Turbo لتوضيح مستوى عالٍ من الأداء.

السيارة الكهربائية الأولى لبورش غالية الثمن ولكنها ممتعة 6
Porsche Taycan Turbo S

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 7

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *