الأحد 25 أكتوبر 2020
مرة أخرى سيارة Corvette هي أسرع سيارة كهربائية في العالم 1

مرة أخرى سيارة Corvette هي أسرع سيارة كهربائية في العالم

تم تحقيق رقم قياسي عالمي جديد بسرعة قصوى في هدوء صامت. هذا لأنه تم إعداده بواسطة Genovation GXE ، وهي سيارة رياضية تعمل بقوة 800 حصان من طراز C7 Corvette. أعادت السيارة تسجيل رقم قياسي لأسوأ سيارة تعمل بالكهرباء في العالم ، حيث سجلت سرعة قصوى تبلغ 210.2 ميل في الساعة، وهو ما تجاوز الرقم السابق البالغ 209 ميل في الساعة. تم الانتهاء من السباق على المدرج الذي يبلغ طوله حوالي ثلاثة أميال في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، مع وجود سائق اختبار عالي السرعة الشهير جوني بومر على عجلة القيادة. على عكس غيرها من أشواط السرعة القصوى الأخيرة التي لم يتم التحقق منها رسميًا، جلبت Genovation إلى الرابطة الدولية لسباقات الميل لتسجيل وإنجاز وشهادة إنجازها.
تتطلب هذه النقرة الإضافية على عداد السرعة بعض التغييرات الملحوظة. لتقليل السحب، تم تبديل الجناح الخلفي العملاق وأخذ عنصر أكثر سلاسة للهواء، وتم قطع دوارات الناشر بزاوية أكثر انحدارًا. كما تم تغيير نوابض التعليق لمنع انزلاق الجزء الأمامي من السيارة إلى أقصى حد مع زيادة السرعات. تمت زيادة الطاقة بكمية غير معلنة.

حسب ما صرحت به C7 Corvette Grand Sport فان Genovation GXE قام باستبدال محرك V-8 سعة 6.2 لتر بخمس عبوات بطارية مُحسَّنة لتوفير الطاقة. كما تم وضع العبوات بشكل استراتيجي في الهيكل لدعم توزيع الوزن الأمامي و الخلفي بنسبة 50/50. تعمل هذه البطاريات على تشغيل زوج من المحركات الكهربائية بقدرة 300 كيلووات وتحول عمود إخراج واحد للحصول على طاقة تزيد عن 800 حصان و 700 رطل من عزم الدوران.

إن ما يتم صيانته من سيارة كورفيت ربما يكون حاسمًا في زيادة السرعة القصوى وهو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات (كما تم تركيبه في سيارة التسجيل) أو ناقل حركة يدوي من سبع سرعات، مما يجعله واحدًا من السيارات الكهربائية القليلة جدًا المتوفرة بدواسة التحول على شكل عصا.

بالرغم من هيمنة ألياف الكربون على السيارة الا ان الناشر الخلفي والمصد الخلفي المخصص كلها مصنوعة من مواد خفيفة الوزن. وكذلك الحال بالنسبة للعجلات التي تحلق حوالي 10 أرطال من الكتلة غير المحصنة من كل زاوية. وبالطبع، تم طرح نظام العادم بالكامل مما يعني كون السيارة صديقة للبيئة. وعلى الرغم من وزنها الخفيف فإن GXE تزن حوالي 4500 رطل وتقدر بحوالي 1000 جنيه أكثر من سيارة كورفيت جراند سبورت القياسية على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون ناتج الطاقة زائد بشكل كبير عن الوزن الزائد بشكل فعال.

لاحظت Genovation الرياح المتقاطعة الشديدة في يوم محاولة التجريب مما أعاق إمكانات السيارة. و تخطط لتجربة آخرى قريبا لتحطيم أعلى سرعة ممكنة. بينما تتنافس Tesla و Porsche علىNürburgring lap، تحتفل Genovation GXE بإحرازها لقب أسرع سيارة كهربائية تسير على الطريق العام.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 2

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *