الأحد 25 أكتوبر 2020
أودي تعجل خطط السيارات الكهربائية باستثمار 12 مليار دولار 1

أودي تعجل خطط السيارات الكهربائية باستثمار 12 مليار دولار

أعلنت Audi عن تسريع خططها لانتاج السيارات الكهربائية مع تحديث جدول الاستثمار، الذي تقدر قيمته ب 12 مليار يورو. كما أعلنت كذلك شركة صناعة السيارات الألمانية عن إنفاق مبلغ مقداره 37 مليار يورو تقريبًا من بداية 2020 حتى حدود عام 2024.

أودي تعجل خطط السيارات الكهربائية باستثمار 12 مليار دولار 2
Audi e-tron

وصرح ألكساندر سيتز، عضو مجلس الإدارة والشؤون المالية و القانونية في Audi AG، بان اودي ستستثمر المزيد من الأموال في السيارات الكهربائية كجزء من النفقات المحدثة وقال: “من خلال إستراتيجيتنا الثابتة، فإننا نسرع خريطة طريقنا نحو مستقبل مكهرب. وتخطيط الاستثمار لدينا يأخذ هذا بعين الاعتبار. استثمرنا حوالي 12 مليار يورو، وسوف ننفق أكثر عن التنقل الكهربائي بحلول عام 2024. “

وتقول أودي بحلول عام 2025 ستنتج أكثر من 30 طرازًا مكهربًا في مجموعة منتجاتها و 20 منها سيكون كهربائي بالكامل. ولتمويل هذا الاستثمار أعلنت أودي في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تخطط لخفض 9500 وظيفة من مصانعها الألمانية حتى عام 2025. كما سيضيف إنتاج السيارات الكهربائية الجديدة 2000 وظيفة.

وحاليا بدات شركة بصناعة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الكهربائية في بروكسل وتعتزم قريبًا إضافة إنتاج السيارة الإلكترونية الجديدة Sportback. كنا يتم إعداد مصنع Ingolstadt في الوقت الحالي من أجل “إنتاج سيارات كهربائية متميزة” وسيعمل مصنع Neckarsulm على إنتاج Audi e-tron GT الكهربائية بالكامل في أقرب وقت من العام المقبل. و من المتوقع أن تدخل شركة صناعة السيارات الألمانية سوق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة الفائقة مع سيارة الدفع الرباعي الإلكترونية Q4.

عن Ahmad Bin Khalid

mm
أحمد أحد عشاق السيارات طوال حياته. حيث بدأ العمل في السيارات في سن مبكرة، وتعلم أساسيات هذا المجال من الده في مرآب المنزل في عطلة نهاية الأسبوع ومع مرور الوقت أصبح احمد مهتمًا أكثر فأكثر بالسيارات.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 3

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *