الجمعة 18 يونيو 2021
تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة 1

تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة

تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة 2
DBS Superleggera

كشفت شركة Aston Martin عن إصدار خاص جديد لسيارة DBS Superleggera التي تحتفل بطائرة كونكورد الأسرع من الصوت. ولهذا تمت تسميتها باسم كونكورد، احتفالا بذكرى مرور 50 عامًا على أول رحلة للطائرة، وسيتم بناء 10 نماذج فقط من هذه السيارة.

تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة 3
DBS Superleggera

وسيتم تمييز السيارات العشرة بواسطة خيارات التخصيص الخاصة بـ Q من أستون مارتن، والتي تشتمل على مجموعة من الألوان المطلية حسب الطلب اذ تضم ألوان الخطوط الجوية البريطانية على سطح السقف ونصل الهواء والناشر الخلفي، بالإضافة إلى صورة ظلية سوداء من ألياف الكربون تحمل صورة كونكورد. وستتوفر السيارات أيضا على شعار “Speedmarque” للخطوط الجوية البريطانية الشهير في الكروم على الأجنحة الأمامية، اضافة الى صورة ظلية لكونكورد في الجانب.

تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة 4
DBS Superleggera

فيما يخص داخل المقصورة، هناك تنجيد أزرق يحاكي تصميم مقصورة BA، مع شعار Concorde على المقعد الأمامي، ورسم Mach Meter مطرّز على حاجب الشمس بجانب السائق، كما تتميز سيارة DBS Superleggera بأزرار تبديل مصنوعة من التيتانيوم مأخوذة من شفرات كونكورد الضاغطة. وكل هذا سيتم تشغيله بواسطة محرك V12 الهائل بسعة 5.2 ليتر مزدوج الشاحن التوربيني الموجود في DBS Superleggera القياسي. بفضل عزم الدوران 715 حصان و 664 رطل ، يمكن أن تصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 211 ميل في الساعة، كما انها تستطيع ان تنطلق من 0-62 ميل في الساعة في 3.4 ثوانٍ فقط. و بعد 6.4 ثانية من الانطلاق يمكن أن تبلغ سرعتها 100 ميل في الساعة.

تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة 5
DBS Superleggera

وقال ماريك ريتشمان، نائب الرئيس التنفيذي لأستون مارتن لاجوندا عن سيارة DBS Superleggera الجديدة: “انه شيء عظيم أن تكون علامة السيارات الرياضية البريطانية تذكير لما حققه بشكل لا يصدق العلماء البريطانيين والفرنسيين والمهندسين والمصممين وعمال الطائرات الذين جعلوا كونكورد والسفر الجوي الأسرع من الصوت، حقيقة واقعة في سمائنا قبل 50 عامًا”. واضاف كذلك “باستخدام DBS Superleggera كنقطة انطلاق لدينا، وبدعم من خبراء موهوبين في خدمة Q من أستون مارتن للاستفادة من ذلك، تمكنا من تحسين بعض ميزات السيارة البارزة والتميز فيها بشكل بارع مع الحفاظ على الأناقة والوجود البارز على الطريق الذي تعرف به أستون. “

تحتفل أستون مارتن دي بي إس Superleggera بالسرعة 6
DBS Superleggera

المصدر: astonmartin

عن Saida Hassan

mm
سعيدة حسن مهوسة بعالم السيارات منذ نعومة اظفرها عندما شاهد نايت رايدر على شاشات التلفزيون وهي صبية تبلغ من العمر ست سنوات.

شاهد أيضاً

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E. 7

تم إصدار أرقام وكالة حماية البيئة الرسمية لـ 2021 Ford Mustang Mach-E.

2021 Ford Mustang Mach-E اصدار ارقام وكالة حماية البيئة لـ Mustang Mach-E الجديدة، بحيث تقطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *