السبت 24 أكتوبر 2020
شركة Aston Martin تسحب القابس الكهربائي من رابيد إي 1

شركة Aston Martin تسحب القابس الكهربائي من رابيد إي

سيارة Rapide E:

عندما استحوذت شركة Aston Martin على سيارة Rapide E في عام 2017 ، قالت الشركة إن “السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة” ستبدأ في طرح خط التجميع في عام 2019. ومرت سنة 2019 مرور الكرام ولم تقل الشركة أي شيء عن النموذج. ومن المحتمل أن يكون هناك سبب وجيه لذلك لأن Autocar تبلغ أن خطة الإنتاج تم تعليقها بهدوء.

صورة Rapide E:

شركة Aston Martin تسحب القابس الكهربائي من رابيد إي 2

التفاصيل محدودة، لكن المنشور يقول إن أحد المصادر أخبرهم أن السيارة قد تحولت إلى مشروع بحثي من شأنه أن يساعد على تحسين تكورات وجهود كهربة الشركة. كجزء من هذه المهمة الجديدة، ورد أن شركة Aston Martin قررت عدم الإنتاج.

صورة Rapide E:

شركة Aston Martin تسحب القابس الكهربائي من رابيد إي 3

سيكون هذا تغييرًا كبيرًا حيث كشفت الشركة عن سيارة Rapide E الجاهزة للإنتاج في معرض شنغهاي للسيارات العام الماضي. يشتمل الطراز على بطارية ليثيوم أيون تبلغ 65 كيلووات في الساعة تعمل بمحركين كهربائيين ينتجان ناتجًا مشتركًا يبلغ حوالي 602 حصان و950 نيوتن متر من عزم الدوران.

صورة Rapide E:

شركة Aston Martin تسحب القابس الكهربائي من رابيد إي 4

وبفضل مجموعة الحركة تستطيع السيارة الانطلاق من 0 الى 60 ميل في الساعة في أقل من أربع ثوان وبلغت سرعتها القصوى 155 ميل في الساعة. كان لدى Rapide E نطاق يصل إلى أكثر من 200 ميل (322 كم) بموجب إجراء اختبار المركبات الخفيفة العالمي المنسق. ونظرًا لأن أعمال التصميم والتطوير قد اكتملت بشكل أساسي، فمن المفاجئ أن يتم فصل السيارة في اللحظة الأخيرة. هذا يجعلنا نطرح الكثير من الأسئلة، وأكبرها هو عدد الوحدات التي تم بيعها وعددها 155 وحدة. من المحتمل أن شركة Aston Martin قامت بانهاء النموذج بسبب قلة الطلب, لكن أوتوكار أشار إلى أن الدوافع قد تكون بسبب عجز مالي.

صورة Rapide E:

شركة Aston Martin تسحب القابس الكهربائي من رابيد إي 5

في وقت سابق من هذا الأسبوع، صرح آندي بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن وقال بان “2019 كان عامًا مخيبًا للآمال للغاية” وأن “أدائها الأساسي سوف يفشل في تحقيق الأرباح التي خططناها”. كما أعلن الشخص ذاته عن برنامج لخفض التكاليف، لكن لم يفي ذلك بالغرض. ومع ذلك، من الممكن إلغاء الإنتاج المحدود لـ Rapide E لتركيز جهودهم على DBX التي وصلت بالفعل إلى ما يقرب من 1800 طلب منذ شهر نوفمبر.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 6

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *