الرئيسية / الاخبار / BMW وDaimler شريكان كفريق واحد من اجل تطوير السيارات ذاتية القيادة

BMW وDaimler شريكان كفريق واحد من اجل تطوير السيارات ذاتية القيادة

ستضم شركتا العالمية لصناعة السيارات BMW و Daimler قواهما في شراكة جديدة طويلة الامد من أجل المشاركة في تطوير تقنيات القيادة الآلية ، بما في ذلك مستويات التشغيل الآلي وصولاً إلى مستوى SAE المستوى 4، والذي يتم تعريفه على أنه قيادة ذاتية كاملة ، دون تدخل بشري ، ولكن فقط في ظل ظروف أو مجالات محددة، عجلة القيادة والمكابح لا تعرض حتى على السيارة بالضرورة. وهذه الشراكة للتعاون الاستراتيجي طويلة المدى التي تجمع بين هذين العملاقين BMW / Daimler ستركز أيضًا على تطوير تقنيات القيادة الآلية التي تسبق المستوى 4 كذلك.

بما في ذلك ميزات متقدمة تساعدة السائق مثل التحكم الذكي في التطواف وموقف السيارات الآلي. وعلى الرغم من أنها لا تدخل في نطاق هذا الترتيب المحدد ، إلا أن صانعي السيارات يقولان إن المحادثات مازالت مستمرة حول توسيع تعاونهما ليشمل القيادة الآلية للغاية داخل المناطق الحضرية الأكثر ازدحاما بالسكان وفي ظروف قيادة المدينة. إنه ترتيب غير حصري ، وهو أمر طبيعي جديد في تطوير تكنولوجيا المركبات المستقلة ، حيث أصبحت الشراكات بين الشركات المصنّعة شائعة بشكل متزايد في هذه الاونة الاخيرة من اجل تعزيز قواهم، كما رأينا أيضًا صانعي السيارات القدامى يلجؤون إلى الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا الأصغر سناً لتكملة جهود التنمية الداخلية.
كما تهدف BMW / Daimler إلى تطوير “منصة قابلة للتطوير للقيادة الآلية” من خلال جهودهما المشتركة ، والتي تقول الشركات إنها مفتوحة للمشاركة لصانعي السيارات الآخرين ومزودي التكنولوجيا على حد سواء.

سيتم أيضًا توفير النظام الأساسي الناتج لمصنعي المعدات الأصلية الآخرين بموجب ترخيص. تعمل Daimler حاليًا بشكل مستقل على نشر أول برنامج تجريبي للمركبات ذاتية القيادة(self-driving) من المستوى 4 و المستوى 5 في بيئة حضرية بالشراكة مع Bosch ، وتهدف إلى جعله جاهز للتشغيل للعمل هذا العام. وهذه التقنية الجديدة – القيادة الآلية – ستنضم إلى مركبات iNEXT، مع إطلاق تقنيات المستوى 3 المستهدفة مع أول تلك الطراز في عام 2021. وبموجب هذه الاتفاقية يتوقع كلا الشريكين تنفيذ نتائج هذه الشراكة على وجه التحديد في سيارات سلسلة الموديلات الخاصة بهم بدءًا من عام 2024.

عن DRISS HAMZA

ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدفنا في انشاء هذا الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز. كما نسعى ان نكون المجموعة الاعلامية الرائدة في الشرق الاوسط والعالم العربي من خلال توفير أحدث المستجدات والتجارب التي تلبي احتياجات محبي السيارات وعشاق السرعة.

شاهد أيضاً

سيارة Lamborghini Sian الهجينة ذات الإصدار المحدود تستعرض المستقبل

سيارة سيان تعتبر اقوى لامبورغيني في التاريخ انتجت الشركة المعروفة عالميا بإنتاج السيارات الرياضية الفارهة(lamborghini) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *