الجمعة 30 أكتوبر 2020
هوندا CB-F مفهوم يجمع بين التقنية الجديدة والمظهر الكلاسيكي 1

هوندا CB-F مفهوم يجمع بين التقنية الجديدة والمظهر الكلاسيكي

كشفت مؤخرا هوندا عن مفهوم CB-F على موقعها الرسمي على الإنترنت بعد إلغاء خططها لأول مرة في معرض أوساكا للدراجات النارية الثامن والثلاثين. في إنشاء مفهوم CB-F، سعت الشركة اليابانية لتصنيع الدراجات النارية إلى تكريم CB900F التي دخلت السوق لأول مرة في عام 1979 وتم إحيائها باسم Honda 900 Hornet في عام 2002. مع اخذ هذا بالاعتبار ، تحتوي الدراجة الجديدة على تصميم كلاسيكي تم دمجه مع تقنية نقل الحركة الحديثة.

هوندا CB-F مفهوم يجمع بين التقنية الجديدة والمظهر الكلاسيكي 2

كما تعتمد الدراجة على هيكل أحادي العمود الفقري خفيف الوزن يستخدم الفولاذ عالي الشد في بنائه. كما تم توظيف شوكات مقلوبة وسوار متأرجح أحادي الجانب مصنوع من الألمنيوم. في حين ان عناصر التصميم الكلاسيكية للدراجة ملفتة للنظر بشكل خاص وتتضمن مصباح أمامي دائري بسيط، ونظام طلاء فضي وأزرق عتيق، ومجموعة من اللكنات السوداء، وعادم الكروم بالإضافة إلى مقعد جلدي بسيط.

اقرأ أيضا: دوكاتي ستريت فايتر V4 تفوز بلقب أجمل دراجة في EICMA 2019

ويتم توفير الطاقة لدراجة هوندا من خلال محرك DOHC رباعي الأسطوانات 998 سم مكعب، مبرد بالماء ، باربع صمامات. لم تقم شركة هوندا بإصدار أرقام قوة عزم الدوران حتى الان بخلاف ما تم التأكيد عنه على أن هذا المحرك مزدوج بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

لم يتم ذكر ما إذا كان مفهوم CB-F سيصل إلى خط الإنتاج أم لا. ما قالته الشركة أنه في أعقاب معرض أوساكا للدراجات النارية الملغى للاسف، ستطلق “معرض هوندا للدراجات النارية الافتراضية” على موقعها على الإنترنت حيث سيتم عرض 29 دراجة كانت متجهة إلى أوساكا.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 3

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *