السبت 31 أكتوبر 2020
من المتوقع ان تستخدم بوجاتي فيرون محرك W18 1

من المتوقع ان تستخدم بوجاتي فيرون محرك W18

بوجاتي فيرون:

من المتوقع ان تستخدم بوجاتي فيرون محرك W18 2

يعد محرك W16 سعة 8.0 لتر ذو المحرك التوربيني W16 في بوجاتي فيرون و شيرون أحد أكثر محركات توليد القوة تطوراً على الإطلاق ، لكن الأمور سارت بشكل مختلف قليلاً فربما لم يسبق له مثيل. في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، كشفت بوجاتي النقاب عن مجموعة ثلاثية من السيارات الفخمة التي صممها إيتالديزاين في شكل EB118 و EB218 و Bugatti 18/3 Chiron. في حين أن أياً من هذه السيارات لم تصل إلى خط الإنتاج، فقد تضمنت جميعها محرك W18 غريب الأطوار ذو قدرة طبيعية تبلغ سعته 6.3 لتر ويتكون من ثلاثة بنوك من ست أسطوانات مع إزاحة ستين درجة بين كل بنك للأسطوانات. ظهرت Bugatti EB 18.4 التي استعرضت فيرون في نهاية المطاف المحرك نفسه.

بوجاتي فيرون:

من المتوقع ان تستخدم بوجاتي فيرون محرك W18 3

على الرغم من أن هذا المحرك يحتوي على أسطوانتين أكثر من مجموعة الحركة النهائية التي تستخدمها Veyron، إلا أنه يتمتع بقدرة أقل بكثير، حيث ينتج فقط 547 حصان و 649 نيوتن متر من عزم الدوران. كما يشير Drivetribe إلى أن مشكلات التعبئة والتغليف كانت أحد أسباب عدم استخدام المحرك. ومع وجود ثلاثة بنوك من الأسطوانات يعني أنه يجب أن يكون هناك مدخل بجوار مشعب العادم الحار الأحمر، وهو إعداد سيء جدًا للاحتراق والطاقة. على الرغم من أن بيع سيارة إنتاج بمحرك W18 كان مذهلاً إلى حد ما، إلا أن القيام بذلك ببساطة لم يكن منطقيًا ولم يكن هذا المحرك لديه النغمة التي يحتاجها بوجاتي لتعيين رقم قياسي جديد في سرعة الإنتاج.

مقالة ذات صلة: هكذا تبدو السيارة المثالية بالنسبة لرئيس Bugatti

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *