السبت 24 أكتوبر 2020
شركة ماكلارين تقلل من إنتاج سيارتها إيلفا لتصبح حصرية أكثر 1

شركة ماكلارين تقلل من إنتاج سيارتها إيلفا لتصبح حصرية أكثر

ماكلارين:

تخطط شركة ماكلارين الى تخفيظ انتاج سيارات إيلفا الرياضية إلى 249 نموذج عوض 399 وحدة بالرغم من ان هذا الرقم كان مخطط انتاجهم في الأصل. وقد تم اتخاذ هذا القرار رسمياً بهذف جعل هذا الطراز حصري، كما أكد الرئيس التنفيذي لماكلارين مايك فليويت من خلال مقابلة صحفية اجراها مؤخرا حيث صرح ب: “إن عملائنا يعتقدون أن السيارة ستكون أكثر حصرية من ذلك، لهذا قمنا بتحديد عددهم في 249 وحدة”.

شركة ماكلارين تقلل من إنتاج سيارتها إيلفا لتصبح حصرية أكثر 2

كما ادلت مصادر داخلية بأن ماكلارين قد بالغت في تقدير طلب السوق لسيارة ايلفا، مما ادى الى إعادة تقييم أرقام إنتاجها لتحافظ على هذا الموديل. بحيث تم الكشف عن سيارة ماكلارين إيلفا لأول مرة في نوفمبر 2019 بسعر يقدر بحوالي 1.69 مليون دولار وتعتبر اخف سيارة انتاجية للطرق من شركة ماكلارين على الإطلاق.

اقرأ أيضا: السيارة المتوقع ان تكون خليفة ماكلارين P1 ستكون هجينة

لكن لم تعلن شركة ماكلارين عن وزن للسيارة الى حد الان، الا ان أرقام الأداء الرسمية جعلتها في المقدمة قبل سينا من حيث قدرة التسارع 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ، بينما تستغرق من 0 الى 200 كيلومتر في الساعة في غضون 6.7 ثوان. وتم تزويدها بمحرك V8 سعة 4.0 ليتر بشاحنين توربينيين والذي يمدها بقوة 804 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران.

شركة ماكلارين تقلل من إنتاج سيارتها إيلفا لتصبح حصرية أكثر 3

وسبق ان قدمت شركة فيراري طرازات فائقة السرعة مثل SP1 و SP2 Monza أستون مارتن لتنضم بذلك الى صفوف السيارات السريعة مع موديل Speedster، وعلى النقيض من McLaren ستقدم أستون مارتن 88 نسخة فقط من Speedster في حين ان فيراري ستعمل ببناء 250 نموذج لكل من طرازي SP1 و SP2.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *