السبت 31 أكتوبر 2020
كيف تحافظ على أمان سيارتك أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا 1

كيف تحافظ على أمان سيارتك أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

بعض النصائح والحيل للتأكد من أن سيارتك ستبقى في حالة جيدة في فترة الحجر الصحي.

مع قيام العديد من الدول بتطبيق إجراءات صارمة للبقاء في المنزل لمكافحة جائحة فيروس كورونا، يتم حث المواطنين على البقاء في منازلهم والخروج فقط للحصول على الضروريات المطلقة؛ كمواد البقالة ومستلزمات النظافة اللازمة وما إلى ذلك. بالنسبة للكثيرين، هذا يعني أن سياراتهم لم تعد قيد الاستخدام أو نادرا ما تستخدم، وهي تقف في بعض الأحيان لأكثر من أسبوع دون الذهاب إلى أي مكان. يمكن أن تؤدي فترات العزل مثل هذا إلى تلف غير مرغوب فيه وتشكل مشاكل صيانة. تمامًا مثل جسم الإنسان، يحتاجون إلى العمل لإبقائهم في حالة جيدة. لهذا السبب قمنا بتجميع دليل مفيد للحفاظ على سير سيارتك بسلاسة والحفاظ على محركها، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام.

حافظ على شحن البطارية

كيف تحافظ على أمان سيارتك أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا 2

أي شخص ركن السيارة او وضعها في المرآب لفترة طويلة سيعرف أن البطارية المسطحة هي المشكلة عندما تحتاج إلى الذهاب الى مكان ما، ولسوء الحظ، عندما لا نستخدم سياراتنا، فمن المرجح أن يحدث خطأ. نظرًا لأن السيارات الحديثة تعتمد بشدة على المكونات الكهربائية، فمن المهم التأكد من أن سيارتك تحتوي على كمية كافية من الطاقة. هناك نوعان من الطرق التي يمكنك القيام بذلك.

1) إذا كان لديك واحد، فإن الشاحن الصغير هو طريقة رائعة للحفاظ على الأشياء مشحونة لفترات طويلة من الزمن.
2) إذا لم يكن لديك واحد ، فمن المفيد بدء تشغيل سيارتك كل خمسة أيام أو نحو ذلك وتركها في وضع الخمول لمدة عشر دقائق على الأقل حتى تتمكن من إعادة شحن نفسها. إذا كنت تستخدم الخيار الثاني، فتأكد من القيام بذلك في منطقة جيدة التهوية.

قم بتشغيل سيارتك

كيف تحافظ على أمان سيارتك أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا 3

حتى إذا كان لديك شاحن صغير، فلا يزال من المفيد بدء تشغيل سيارتك. يجب أن تظل المكونات المختلفة مشحمة؛ إذا بقيت جافة لفترات طويلة، فيمكنها الاستيلاء عليها. تتطلب الأختام المختلفة في المحرك أيضًا التشحيم والرطوبة، وبدون ذلك ، يمكن أن تصبح هشة وستكسر. هذا هو السبب الذي يدفعه لبدء تشغيل سيارتك كل بضعة أيام على الأقل، اتركها في وضع الخمول لبضع دقائق حتى يصل كل شيء إلى درجة الحرارة ويتم توزيع جميع السوائل بشكل جيد في المحرك، ثم قم بإيقاف تشغيلها مرة أخرى. إذا كانت سيارتك لديها تحكم في المناخ، فتأكد من تشغيلها أيضًا لأن جميع السوائل في هذا النظام تحتاج إلى الدوران أيضًا. مرة أخرى، تأكد دائمًا من القيام بذلك في منطقة جيدة التهوية.

انفخ إطاراتك

كيف تحافظ على أمان سيارتك أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا 4

اطارات السيارة هي قطعة من المعدات. ولكن عندما تتجول في زاوية فإن هذه الحلقات المطاطية الأربعة وبقعة الاتصال الصغيرة على المدرج هي كل ما يبقيك على الطريق. عندما تقف السيارة لفترة طويلة، تميل الإطارات إلى فقدان الضغط مع هروب الهواء وتغير درجات الحرارة المحيطة. لهذا السبب، نوصي بنفخ إطاراتك أعلى قليلاً من الضغط العادي الذي توصي الشركة المصنعة بتشغيله. من خلال القيام بذلك، لا تصبح الإطارات ناعمة. عندما تصبح الإطارات ناعمة، يتم وضع إجهاد إضافي على الجدران الجانبية ،، مما يضعف الهيكل ويزيد من خطر حدوث انفجار في الخط.

اقرأ أيضا: طرق تعقيم سيارتك للحماية من انتشار فيروس كورونا covid-19

كما ان ترك السيارة واقفة في نفس المكان يؤدي أيضًا إلى إتلاف الإطارات أثناء تشوهها عند ترك القرطاسية. عند بدء تشغيل السيارة كل بضعة أيام، تأكد من لفها قدمًا للخلف أو للأمام قبل إعادة السيارة. سيمنع هذا التشوه الدائم وتجنب البقع المسطحة.

اغسل سيارتك وقم بتغطيتها

إذا لم يكن لديك مرآب مغلق لإيقاف السيارة، يمكن أن تتعرض سيارتك للعناصر بسهولة أثناء فترة الحجر الصحي. من الجيد أن تغسل السيارة بشكل صحيح لإزالة كل القطران ونسغ الأشجار وفضلات الطيور حيث يمكن أن تؤدي إلى تآكل الطلاء عند تركه لفترة من الزمن. بعد ذلك، يعد تغطية سيارتك طريقة جيدة للحفاظ على الطلاء في حالة جيدة. عند تغطية سيارتك، تأكد من عدم وجود غبار تحت الغطاء يمكن أن يخدش الطلاء، وتأكد من دعم مساحات الزجاج الأمامي قليلاً ببعض الصوف القطني لمنع شفرات المساحات من الالتصاق بالزجاج والتلف.

احتفظ بخزان مليء بالغاز

كيف تحافظ على أمان سيارتك أثناء الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا 5

على الرغم من جاذبيتها في توفير بعض المال وليس زيادة الرصيد، فمن خلال ملء خزان الوقود، ستتجنب تراكم الرطوبة داخل الخزان. الرطوبة على شكل بخار الماء وليس الغاز ستؤدي إلى الأكسدة والتآكل في هيمل السيارة، ولهذا السبب فإن ملء ما يصل إلى 80٪ على الأقل من العلاجات بشكل كبير. هذا يعني أيضًا أنه عندما تبدأ تشغيل سيارتك كل بضعة أيام، فأنت لا تلتقط رواسب الخزان وأي رواسب قد تتجمع عندما تنفد.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 6

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *