السبت 31 أكتوبر 2020
شاحن السيارات الكهربائية المحمول هو مستقبل المساعدة 1

شاحن السيارات الكهربائية المحمول هو مستقبل المساعدة

ربما وجدت SparkCharge ما يبحث عنه سائقي السيارات الكهربائية الذين تقطعت بهم السبل والذين نفدت كل طاقتهم قبل الوصول إلى وجهتهم، تعتبر SparkCharge شركة رائدة في توفير معدات شحن السيارات الكهربائية. وقد تعاونت الشركة مع شركتين للقطر Atlas Towing of San Francisco و G1 Towing of Los Angeles – لإطلاق برامج تجريبية لوضع الفكرة على المحك.

شاحن السيارات الكهربائية المحمول هو مستقبل المساعدة 2

عموما وبشكل أساسي، في حالة نفاد طاقة السيارة الكهربائية. يمكن الاتصال بشركة القطر وسيتم إرسال شخص ما إلى موقعه مع أحد أجهزة الشحن المحمولة المعيارية من SparkCharge لشحن السيارة لتصل الى وجهتها. كما تستخدم هذه الشواحن المحمولة وحدات بطارية معبأة بخلايا بطارية ليثيوم أيون أسطوانية 18650 – مثل التي استخدمتها شركة Tesla في سيارات في طرازات S و Model X منذ عام 2013 – كل منها يخزن ما مجموعه 3.5 كيلو واط ساعة و 3.2 كيلو واط ساعة قابلة للاستخدام. يمكن تكديسها، حتى خمس وحدات على شاحن واحد، لمزيد من الطاقة إذا لزم الأمر ذلك، يقول SparkCharge أن خمس وحدات معًا يمكنها حمل طاقة كافية لإضافة ما يصل إلى 75 ميلًا من نطاق القيادة، وهو كافٍ للحصول على سائق EV بدون تقطير.

اقرأ أيضا: السيارة الكهربائية فولكس فاجن ID.1 ستبدأ من 22 ألف دولار

في الوقت الحالي، توفر أجهزة الشحن المحمولة في SparkCharge فقط قابس CHAdeMO، مما يولد 20 كيلو واط من طاقة التيار المستمر، ولكن خيار توصيل CCS Combo في الطريق. وتعتبر الميزة الكبرى مع نموذج المساعدة على الطريق هذا التكلفة؛ بدون نظام شحن محمول، فإن سائقي السيارات الكهربائية ليس لديهم سوى القليل من اللجوء إلى الدعوة إلى السحب إذا نفدت منها الطاقة على الطريق. لكون عملية السحب باهظة الثمن شيئا ما، وتعتبر كذلك أكثر تعقيدًا من مجرد توصيل شاحن بطارية محمول والانتظار القليل من الوقت.

شاحن السيارات الكهربائية المحمول هو مستقبل المساعدة 3

وعندما نقول القليل فاننا نعني ذلك؛ وفقًا لما قالته SparkCharge، فإن أجهزة الشحن المحمولة للشركة قادرة على تجديد نطاق ميل تقريبًا في الدقيقة. إذا كنت على بعد مسافة قصيرة تبلغ 10 أميال بالسيارة من أقرب محطة شحن، فهذه 10 دقائق الاي ستنتظرها فهي حوالي الوقت الذي يستغرقه توصيل السيارة وتحميلها على مقطورة مسطحة. وهذا ليس سيئا.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *