السبت 31 أكتوبر 2020
سيارة Touareg V8 TDI تجتاز اختبار انبعاثات القيادة بكل سهولة 1

سيارة Touareg V8 TDI تجتاز اختبار انبعاثات القيادة بكل سهولة

Touareg V8 TDI

ربما لم تسمع الكثير عن محركات الديزل هذه الأيام، خاصة عندما يتعلق الأمر بانبعاثاتها التي تصدر منها، لكن فولكس فاجن تشعر بالشجاعة الكافية للتفاخر بما بخصوص مدى نظافة Touareg V8 TDI التي أثبتت أنها في أحدث اختبار لانبعاثات القيادة الحقيقية (RDE) في الاتحاد الأوروبي. قامت سيارة فولكس فاجن Touareg V8 TDI الجديد بقياس RDE الذي يديره Emissions Analytics، وهو متخصص مستقل، في ثلاث مناطق حضرية ألمانية. اذ تم إجراء اختبار واحد في ساكسونيا السفلى المسطحة الطبوغرافية مع الاختبارين الآخرين اللذين تم إجراؤهما في بادن فورتمبيرغ وبافاريا وتضمنت اختلافات في الارتفاع لمعرفة التفاصيل الخاصة بالمحرك في كل المستويات.

سيارة Touareg V8 TDI تجتاز اختبار انبعاثات القيادة بكل سهولة 2

الا ان طوارق Touareg V8 TDI في جميع الاختبارات الثلاثة، سجلت أقل بكثير من حد Euro 6 NOx البالغ 80 ملجم/كم، بحيث ان في ولاية سكسونيا السفلى، سجلت 10 مجم/كم في المتوسط، بينما سجلت في بافاريا 13 جم/كم، في حين ان بادن فورتمبيرغ سجلت 20 ملجم/كم. وبذلك بلغ متوسط ​​سيارات الدفع الرباعي الرائدة في فولكس فاجن 14 ملغ/كم من انبعاثات أكاسيد النيتروجين خلال الاختبارات الثلاثة.

اقرأ أيضا: كل سيارات فولكس واجن طوارق آر الجديدة تتخطى 456 حصان

تقول شركة فولكس فاجن أن النتيجة الإيجابية لـ Touareg V8 TDI أصبحت ممكنة بفضل ميزات مثل معالجة غاز العادم متعدد المراحل الذي يأتي مع وحدة تخزين NOx كبيرة ومحولها الحفاز SCR. يقوم هذا الأخير بتحويل أكاسيد النيتروجين إلى بخار ونيتروجين غير ضار بمساعدة AdBlue، محلول اليوريا الاصطناعي الذي تستخدمه معظم مركبات الديزل الجديدة في أوروبا لخفض انبعاثاتها. يتم تشغيل فولكس فاجن Touareg V8 TDI بمحرك ديزل مزدوج التوربو بسعة 4.0 لتر الذي ينتج 415 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران و 1250 دورة في الدقيقة فقط. يمكّن جدار عزم الدوران هذا الطوارق من العمل إلى حد كبير على سرعات منخفضة للمحرك باستخدام واحد فقط من الشواحن التوربينية، حيث يصل الثاني أكثر من 2200 دورة في الدقيقة باستخدام نظام رفع الصمامات الكهربائية.

سيارة Touareg V8 TDI تجتاز اختبار انبعاثات القيادة بكل سهولة 3

يتم ربط محرك V8 TDI بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي بنظام 4Wotion من فولكس فاجن. وتصل الى 100 كيلومتر في الساعة في 4.9 ثانية بينما تقتصر السرعة القصوى على 155. إذا تم تصديق التقارير الصادرة فإن Volkswagen Touareg V8 TDI ستكون السيارة الأخيرة التي تستخدم محرك ديزل من ثماني أسطوانات، وهو أمر مفهوم نوعًا ما نظرًا لظروف السوق الحالية والدفع العام للكهرباء.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *