الخميس 29 أكتوبر 2020
سيارة EV  التالية لشركة جاكوار  سوف تكون  XJ سيدان الكهربائية 1

سيارة EV التالية لشركة جاكوار سوف تكون XJ سيدان الكهربائية

اكدت شركة Jaguar Land Rover يوم الجمعة إن سيارة جاكوار لاند روفر الكهربائية الثانية ستكون نسخة جديدة من سيارة XJ سيدان. كما تم الإعلان عن خطة صنع XJ كهربائية كجزء من استثماربمبلغ قدره 1.25 مليار دولار, علاوة على ذلك ستقوم الشركة بإعادة تجهيز مصنعها في Castle Bromwich في المملكة المتحدة من اجل السيارات الكهربائية.

سيتم تطوير XJ الكهربائية الجديدة من قبل الفريق نفسه الذي أنشأ I-Pace ، التي تعتبر أول سيارة EV من Jaguar ، التي تم إصدارها في سنة 2018. تقول Jaguar Land Rover إنها ستقوم بصنع “مجموعة جديدة” من المركبات الكهربائية في مصنع المملكة المتحدة الذي تم تجديده ، وستحتوي على جميع الانواع بدءًا من عام 2020 فصاعدًا.

تقوم شركة صناعة السيارات البريطانية المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية بتأطير الاستثمار كوسيلة “لحماية الآلاف من الوظائف” في المملكة المتحدة. قامت شركة جاكوار لاند روفر بتسريح 4500 عامل في وقت سابق من هذا العام ، معظمهم في المملكة المتحدة ، بعد قطع حوالي 1500 وظيفة في العام الماضي. ذكرت شركة صناعة السيارات انخفاض الطلب على سيارات الديزل ، والتبريد في سوق السيارات الصينية ، ويعد بريكسيت واحد من بين الاسباب التي ادت الى هذا التخفيض.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 2

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *