السبت 24 أكتوبر 2020
سيارة كيا سورينتو تمتلك منصة جديدة وتحسن اداء المحرك 1

سيارة كيا سورينتو تمتلك منصة جديدة وتحسن اداء المحرك

قبل إطلاق سيارة كيا سورينتو الجديدة كليًا في معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل، قامت الشركة الكورية بتفصيل النظام الأساسي الجديد لسيارات الدفع الرباعي وكذلك أحد محركاتها. وتعد Sorento نظامًا أساسيًا جديدًا لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم من Kia، حيث يتضمن هيكلًا صغيرًا وأقواس متداخلة، وقاعدة عجلات أطول بالمقارنة مع سورينتو السابقة، بحيث يبلغ طول النموذج الجديد 10 مم ويتميز بقاعدة عجلات أطول التي يبلغ قياسها الآن 2815 مم. مما ساهم في زيادة مساحة أكبر للسيارة.

سيارة كيا سورينتو:

سيارة كيا سورينتو تمتلك منصة جديدة وتحسن اداء المحرك 2

في أمريكا الشمالية وأوروبا اضافة الى كوريا، تدعم هذه المنصة الجديدة أحدث مجموعة من المحركات التوربينية الهجينة “Smartstream”. إنه يجمع محرك T-GDI بسعة 1.6 لتر، ومحرك كهربائي 44.2 كيلو واط بقوة 59 حصان وبطارية بوليمر ليثيوم أيون 1.49 كيلو واط ساعة لإنتاج قوة تبلغ 227 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران. سيتم الإعلان عن سلسلة من محركات البنزين الأخرى في المستقبل القريب بالإضافة إلى متغير هجين إضافي.

اقرأ أيضا: ستكشف شركة كيا عن سيارة سورينتو في معرض جنيف للسيارات

سيتوفر عملاء كيا سورينتو الجديدة في كوريا والولايات المتحدة وأوروبا على بعض محركات الديزل، كما سيتم إقران محرك الديزل Smartstream من Kia بسعة 2.2 لتر مع قوة 199 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل الحركة المزدوج الجديد ذو الثماني سرعات. في حين سيتمكن العملاء الكوريون والأمريكيون على حد سواء من اختيار محرك T-GDi Smartstream الذي تبلغ سعته 2.5 لتر والذي يوفر 277 حصان و 421 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب ناقل الحركة الثماني.

صور سيارة كيا سورينتو:

من جهة أخرى يتضمن نظام Sorento الجديد أول نظام الفرامل متعددة التصادم من كيا والذي سيتم تطبيق الفرامل عند نشر الأكياس الهوائية بعد الاصطدام الأولي من أجل تقليل مخاطر حدوث تأثير ثانوي. وتستخدم سورينتو الجديدة كذلك جهاز Surround View Monitor الذكي الذي يعمل عن بُعد ويعمل جنبًا إلى جنب مع السائق داخل السيارة لجعل وقوف السيارات أسهل. وستصدر تفاصيل إضافية في 3 مارس عندما تحتفل سيارة كيا سورينتو 2021 بأول ظهور عالمي لها في معرض جنيف للسيارات لهذا العام.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 8

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *