السبت 31 أكتوبر 2020
لقد عادت سيارة رينو كليو renault clio محبوبة المغاربة 1

لقد عادت سيارة رينو كليو renault clio محبوبة المغاربة

يبلغ عمر سيارة رينو كليو renault clio حوالي 30 عامًا. وتعتبر clio واحدة من أشهر العلامات التجارية للسيارات الصغيرة في أوروبا واكثرها مبيعا لشركة رينو الفرنسية، لقد تطورت سيارة كليو مع الزمن، من سيارة خفيفة الوزن فائقة الصغر إلى سيارة عائلية صغيرة مكتنزة هندسيًا كما نلاحظها اليوم. عندما تم طرحها لأول مرة، تم تسويق سيارة Clio بسحر غالي براق، قليل النضارة، على الرغم من أن هذا قد تدهور تدريجياً خلال فترة النمو الطويلة في السيارة. لقد عادت الآن لجيلها الخامس لقد كبروا جميعًا. تم الكشف عن التصميم الجديد في بداية عام 2019 وتم طرحه الآن في الأسواق العالمية.

لقد عادت سيارة رينو كليو renault clio محبوبة المغاربة 2

تعد سيارة Clio محبوبة لدى المغاربة وصنفت ثالث أفضل السيارات مبيعًا في أوروبا، لكن، في الوقت الحالي ، يصل صانعو السيارات التقليديون إلى مفترق طرق، هل يجب عليهم المغامرة في كهربة طرازاتهم الجديدة تمامًا أم أنه من الأفضل تحويل اسم العلامة التجارية الذي مضى عليه عقود إلى علامة سيارة كهربائية؟ من دون نهج القائمة النظيفة المفتوح لشركة Tesla وأمثالها الذين يتنافسون على سوق السيارات الكهربائية، يتعين على المصنعين الحاليين التعامل مع دورات الطرازات الطويلة وحقوق ملكية العلامة التجارية الراسخة والعملاء الحذرين. استثمرت شركة بي إم دبليو بشكل كبير في علامتها التجارية “i” الفرعية، فقط لتظهر أنها تتراجع عن الالتزام وتختار طريق توليد الكهرباء من النماذج الحالية. فقد تطلب الأمر ثماني سنوات كاملة للتقدم من i3 إلى BMW i4 القادمة.

اقرأ أيضا: رينو كليو renault clio الجديدة توفر أمانًا استثنائيًا

تدير رينو استراتيجية مزيج وتناغم، وتمزج بين الطرز المختلطة الكهربائية الخالصة، مع السيارات التي تعمل بالطاقة التقليدية، بما في ذلك عدد من محركات الديزل. في الوقت الحالي تعتبر سيارة Clio في الفئة الأخيرة وهو مثال كلاسيكي على التطور التكنولوجي البطيء والثابت لصناعة السيارات. على الرغم من أن هذه السيارة الجديدة لا تزال ممتعة في القيادة والتملك. إنها تتعامل بشكل ماهر ولا يزال في نطاق العوالم المدمجة، وتعمل المعدات الموجودة على متن السيارة دون الشعور بالتهيج أو الاقتحام.

لقد عادت سيارة رينو كليو renault clio محبوبة المغاربة 3

سيكون من شبه المؤكد أن يتمتع الجيل القادم من كليو بخيار كهربائي، حيث تطبق رينو تجربة سيارة كهربائية على المزيد والمزيد من الطرازات. تقوم الشركة كذلك بطرح متجر مفهوم جديد من طراز “رينو سيتي” في أوروبا، على أمل إنشاء اتصال مادي على غرار متجر أبل مع جمهورها. وقد أبرزت المفاهيم الحديثة التحول المقترح إلى القيادة المستقلة، مع التركيز على وجود صلة قوية بين التنقل والهندسة المعمارية. من بين كل هذا التغيير الهائل، تبدو كليو وكأنها حسر يربط بين الحاضر والماضي، سيارة تقليدية في صناعة سريعة التطور. ستكون رينو مجنونة لعدم السماح لاسم Clio بالعيش والتطور من أجل عالم أكثر مكهربًا. إنها سيارة أنيقة ذات جاذبية تم تحقيقها بشق الأنفس، وهو أمر يصعب إنشاؤه على نحو متزايد من الصفر.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *