الجمعة 30 أكتوبر 2020
سيارة أودي E-Tron S الكهربائية تظهر لاول مرة بقوة 496 حصان 1

سيارة أودي E-Tron S الكهربائية تظهر لاول مرة بقوة 496 حصان

تستعد أودي لاطلاق نماذج جديدة في اطار خططها للتوسع حيث قامت شركة أودي بالاستعداد للكشف عن اصدار جديد مرتقب باسم S. ومن المقرر أن يتم توفيره في الشكل القياسي و Sportback ، وتم تجهيز e-tron S بثلاث محركات كهربائية، اثنين منهم تم تثبيتهم على المحور الخلفي.

سيارة أودي E-Tron S الكهربائية تظهر لاول مرة بقوة 496 حصان 2

وبفضل هذه المحركات تبلغ السيارة المدمجة قوة تبلغ 429 حصان و808 نيوتن متر من عزم الدوران. وهذا تحسن ملحوظ مقارنة بكواترو e-tron 55 التي تنتج 355 حصان و561 نيوتن متر من عزم الدوران. ومع ذلك ، فإن e-tron S تشبه e-tron 55 quattro، حيث تأتي بنظام خاص لتعزيز القوة تُمكّن السيارة من إنتاج قوة تبلغ 496 حصان و973 نيوتن متر من عزم الدوران لمدة تصل إلى ثماني ثوانٍ. وهذا يسمح للسيارة الكروس أوفر بالتسارع من 0 الى 100 كيلومتر في الساعة في 4.5 ثواني، في حين ان السرعة قصوى محدودة إلكترونياً في 210 كيلومتر في الساعة.

سيارة أودي E-Tron S الكهربائية تظهر لاول مرة بقوة 496 حصان 3

إضافة الى الأداء القوي لسيارة E-Tron يسمح الإعداد ثلاثي المحركات بتوجيه عزم الدوران الكهربائي ليوفر مزيد من الرشاقة والثبات على المنعطفات العالية السرعة، كما يجعلها ثابتة في الأماكن المنزلقة، وتم تحسين الجر حيث يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية بأكبر قدر لتوفير المزيد من الثبات. وقالت أودي إن هذا سوف يكون ذا أهمية اثناء القيادة في الجليد أو أي سطح زلق.

اقرأ أيضا: شركة اودي توقف مؤقتًا انتاج سيارة Audi e-tron لبضعة أيام

وقالت شركة أودي إن e-tron S سيكون لها بطارية بقدرة 95 كيلو واط ساعة والتي يمكن شحنها من 5 ٪ إلى 80 ٪ في حوالي 30 دقيقة باستخدام شاحن سريع 150 كيلو واط. وستأتي السيارة مع عجلات من سبائك معدنية قياس 20 بوصة، وستتوفر كذلك بقياسات 21 و 22 بوصة. وتتوفر E-Tron بنظام فرامل عالي الأداء يتميز بستة مكابس وأقراص بمقاس 15.7 بوصة في المقدمة. في حين ان نظام التعليق الهوائي القابل للضبط والتكيف سيأتي قياسيًا وسيسمح بضبط ارتفاع الركوب حتى 76 ملم. وبالتحديد أثناء القيادة الديناميكية بحيث يمكن خفض ارتفاع الركوب إلى 26 مم.

ولم تدلي الشركة باي معلومات بخصوص التصميم الداخلي لسيارة اودي E-Tron الجديدة، لكن نسخة S ستأتي بمقاعد رياضية مصنوعة من الجلد والكانتارا. إضافة إلى صنع عتبات الأبواب من الألومنيوم والألومنيوم المصقول أو ألياف الكربون كذلك. ومثل النموذج القياسي يمكن توقع مجموعة عدادات 12.3 بوصة ونظام معلومات ترفيهي 12.1 بوصة وشاشة أقل 8.6 بوصة توفر إمكانية الوصول إلى التحكم في المناخ وإعدادات الراحة لتسهيل القيادة وانظمة اخرى لمساعدة السائق على مقاومة التعب والنوم في الظروف الصعبة والطرق.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 6

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *