السبت 31 أكتوبر 2020
سكودا اوكتافيا vRS من المقرر إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 1

سكودا اوكتافيا vRS من المقرر إطلاقها في معرض جنيف للسيارات

سيارة سكودا اوكتافيا vRS:

سكودا اوكتافيا vRS من المقرر إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 2

ستكشف سكودا النقاب عن سيارة سكودا اوكتافيا vRS الجديدة كلياً في معرض جنيف للسيارات هذا العام مع توفير محرّكات البنزين والديزل و PHEV كما سيظهر الجيل الرابع من Skoda Octavia vRS لأول مرة في معرض جنيف للسيارات هذا العام. ومن المتوقع أن تحصل على أكبر مجموعة من المحركات القوية عالية الأداء، مع تبني أحدث مجموعة هجينة تعمل بالضغط الهيدروليكي الإضافي iV-badged في المرة الأولى.

سكودا اوكتافيا vRS:

سكودا اوكتافيا vRS من المقرر إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 3

كالمعتاد دائمًا فلقد قامت Skoda بتقديم طراز Octavia vRS من الجيل السابق في مجموعة واسعة من الأشكال المختلفة يمكن أن يكون للمشترين إما هيكل هاتشباك أو هيكل جديد، المزود بمحرك ديزل ثنائي أو رباعي، في حين ان محرك ديزل والذي كان بمثابة بديل أكثر كفاءة للرائد الرئيسي توربو البنزين. أخبرت مصادر بارزة في الشركة Auto Express أن هذه السياسة ستستمر مع نموذج Octavia vRS الجديد. باسم الكفاءة، وستستخدم Skoda Octavia vRS iV نسخة محمولة من مجموعة توليد القوة الهجينة المكونة من مجموعة فولكس فاجن لتقديم خيار جديد أكثر كفاءة.

ستستخدم سيارة سكودا اوكتافيا vRS iV الهجينة الجديدة نفس محرك البنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 ليتر مع محرك Golf GTE الذي تم إطلاقه مؤخرًا. لم يتم تأكيد أي أرقام أداء ، لكن Auto Express تدرك أن النموذج الجديد المدعوم كهربائياً يتم ضبطه لمطابقة ناتج طراز vRS من البنزين.

ستستخدم Octavia vRS التي تعمل بالبنزين محرك البنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر من عائلة فولكس فاجن EA888. تريد شركة Skoda أن تكون vRS التالية الأقوى على الإطلاق، لذلك يمكننا أن نتوقع أن يتطور هذا المحرك بأكثر من 245 حصان أو أكثر من طراز vRS 245 الخاص الذي تم بيعه في نهاية حياة Mk3 Octavia. بافتراض أن محرك 1.4 TSI في Skoda Octavia vRS iv ينتج 148 حصان تقريبًا كما هو الحال بالنسبة ل- Golf GTE، التي ستترك حوالي 100 حصان ليتم تطويرها بواسطة محرك كهربائي، والذي سيكون موجودًا، كالعادة بين محرك السيارة و ناقل الحركة.

ومن المتوقع أن يكون عزم الدوران الكلي للنظام حوالي 400 نيوتن متر وهو ما يكفي للحصول على السيارة التي سيكون لها علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض وبدون خيار يدوي ويمكن ان تنطلق من 0 إلى 62 ميل في الساعة في غضون سبع ثوانٍ. ربما يكون التحدي الأكبر لفريق سكودا هو الحفاظ على وزن Octavia vRS iV PHEV والحفاظ على رشاقة المناولة. ستحتوي البطارية على بطارية لا تقل عن 13 كيلو واط، بالإضافة إلى المحرك الإضافي الذي سيضيف أكثر من 250 كيلوجرام إلى وزنها.

على هذا النحو، توقع أن يكون vRS iV أبطأ قليلاً في خط مستقيم من إصدار البنزين. ولكن بنفس القدر ستمنحها تلك البطارية القدرة على السير لمسافة 30 ميلًا تقريبًا على الكهرباء وحدها مما قد يمنح Octavia vRS iV ميزة أساسية على منافسيها مثل Ford Focus ST. في حين سيواصل ديزل Octavia vRS استخدام محرك EA288 الحالي حتى 197 حصان. ويقال إن سكودا استبعدت تركيب الإصدار المزدوج التوربيني من هذا المحرك، والذي يستخدم حاليًا في Kodiaq vRS حيث ينتج قوة 237 حصان. ويعني ظهور Skoda Octavia vRS الجديد في جنيف أن مبيعات المملكة المتحدة قد تبدأ بحلول الخريف هذا العام. يمتلك الإصدار vRS الإضافي القدرة على أن يكون أغلى Octavia في تاريخ الطراز، حيث يقترب السعر من 32000 جنيه إسترليني.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *