الجمعة 30 أكتوبر 2020
خروج رينو من المشروع الصيني المشترك وبيع حصة 50 في المائة 1

خروج رينو من المشروع الصيني المشترك وبيع حصة 50 في المائة

رينو:

خروج رينو من المشروع الصيني المشترك وبيع حصة 50 في المائة 2

ربما اعترفت رينو أخيرًا بأنها لا تستطيع كسر سوق السيارات الصينية حيث أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية عن الخروج من مشروعها المحلي المشترك الرئيسي مع مجموعة Dongfeng Motor Group. حيث صرحت رينو يوم الثلاثاء إنها ستنسحب من شركة دونغفنغ رينو للسيارات، وتبيع حصتها البالغة 50 في المائة في المشروع المشترك لمجموعة دونغفنغ موتور. وذلك لان شركة صناعة السيارات تشتكي بسبب المبيعات الضعيفة في قرارها.

خروج رينو من المشروع الصيني المشترك وبيع حصة 50 في المائة 3

وهذا يجعل رينو ثاني صانع سيارات عالمي يخرج من مشروع رئيسي في الصين في السنوات الأخيرة بعد سوزوكي في عام 2018. دونغفنغ رينو، الشركة التجارية الرئيسية لسيارات الركاب التابعة للشركة الفرنسية في أكبر سوق للسيارات في العالم، باعت فقط 18.607 سيارات في عام 2019 وأبلغت عن تشغيل خسارة أكثر من 1.5 مليار يوان اي ما يعادل 212 مليون دولار. كان هذا أقل بكثير من قدرتها السنوية البالغة 110،000 مركبة.

اقرأ أيضا: رينو تكشف عن سيارة SUV كهربائية جديدة لأوروبا هذا العام

نتيجة لهذه الصفقة، تخطط Dongfeng لتجديد وتحديث مصانع السيارات الحالية في المشروع. وبحسب تقرير رويترز، نقلاً عن متحدثة باسم شركة صناعة السيارات الصينية، فإن المصانع لن تصنع سيارات تحمل علامة رينو. حتى الآن، قامت JV ببناء Kadjar و Koleos و Captur و City K-ZE – في وقت لاحق ستقوم بصناعة سيارة كهربائية بالكامل. تذكر أن هذا لا يعني أن رينو ستخرج من سوق السيارات الصينية بالكامل. وقالت الشركة إنها ستبقى حاضرة في الصين مع مشاريع أخرى، وشركة تجارية تجارية خفيفة مع Brilliance China Automotive Holdings ومشروع للسيارات الكهربائية مع مجموعة Jiangling Motors Corporation. تخطط المركبة التجارية JV لطرح خمسة طرازات جديدة قبل عام 2023 وتهدف إلى التصدير إلى أسواق أخرى.

خروج رينو من المشروع الصيني المشترك وبيع حصة 50 في المائة 4

على الرغم من خروج رينو من مشروعها المشترك مع دونغفنغ، قالت الشركتان إنهما ستواصلان التعاون في المركبات المتصلة والعمل مع شريك نيسان المشترك في محركات الجيل الجديد. “نحن نفتح فصلا جديدا في الصين. وقال فرانسوا بروفوست الذي يشغل منصب رئيس المنطقة الصينية لشركة رينو: “سنركز على المركبات الكهربائية والمركبات التجارية الخفيفة، وهما المحركان الرئيسيان للتنقل النظيف المستقبلي ونستفيد من علاقتنا مع نيسان بكفاءة أكبر”.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 5

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *