الجمعة 30 أكتوبر 2020
استثمرت شركة تويوتا 400 مليون دولار في القيادة الذاتية 1

استثمرت شركة تويوتا 400 مليون دولار في القيادة الذاتية

استثمرت شركة تويوتا 400 مليون دولار في الشركة الناشئة Pony.ai، المختصة في القيادة الذاتية والتي مقرها في Silicon Valley ومدينة Guangzhou في الصين. وبذلك أعلنت الشركتان عن برنامج تجريبي لاختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في الصين وبالضبط في بكين وشنغهاي. تخطط شركة السيارات اليابانية العملاقة لاستثمار 400 مليون دولار في Pony.ai لتكون شريك لها في انشاء سيارات ذاتية القيادة، كما ان قيمة الشركة الناشئة تقدر بـ 3 مليارات دولار. مع العلم ان Pony.ai تعمل مع شركة Toyota منذ عام 2019 في اختبارات السيارات العامة المستقلة. لكن مع هذا الاستثمار الجديد ستصبح علاقتهم قوية.

استثمرت شركة تويوتا 400 مليون دولار في القيادة الذاتية 2

سبق وان قامت Pony.ai باختبار سيارات الأجرة الروبوت في بكين وقوانغتشو منذ أواخر عام 2018 وكذلك في فريمونت وإرفين، كاليفورنيا. تدعي الشركة الناشئة بأنها أول شركة تطلق عملية تسير ذاتية القيادة وتقدم ركوب السيارة ذاتية القيادة لعامة الناس في الصين.

اقرأ أيضا: تويوتا تكشف النقاب عن إصدارات 2021 Tacoma و Tundra و 4Runner

حافظت تويوتا، التي تعتبر من بين أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، على التزامها الصامت تجاه برنامج السيارة ذاتية القيادة. أصدرت الشركة اليابانية بعض المعلومات حول مركبات الاختبار وأنواع أجهزة الاستشعار التي تستخدمها، لكننا رأينا القليل جدًا من السيارات قيد التشغيل. تخطط تويوتا لتقديم طيار محدود للتجول في وسط مدينة طوكيو خلال أولمبياد صيف 2020.

استثمرت شركة تويوتا 400 مليون دولار في القيادة الذاتية 3

سيتم تزويد السيارات ببرنامج “Chauffeur” من تويوتا، والذي وصفته شركة صناعة السيارات سابقًا بأنها “تركز على الاستقلالية الكاملة، حيث تتم إزالة الإنسان أساسًا من معادلة القيادة، إما بالكامل في جميع البيئات، أو ضمن نطاق قيادة مقيد.” كما تمتلك كذلك تويوتا منتجًا ثانيًا يسمى “Guardian” وهو نظام متطور لمساعدة السائقين.

يجري معهد أبحاث تويوتا، الذي يقع مقره في وادي السيليكون اختبارات في منشأة أوتاوا ليك بولاية ميشيغان المغلقة منذ عدة سنوات. بحيث ان في عام 2018 وافقت شركة تويوتا على استثمار 500 مليون دولار في مشروع مشترك مع شركة أوبر التي تنافس سيارات الاجرة. وستعمل الشركتان معًا لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

المصدر: the verge

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *