السبت 31 أكتوبر 2020
سيارة تويوتا هاريار اليابانية الجديدة بمحركات هجينة سعة 2.5 لتر 1

سيارة تويوتا هاريار اليابانية الجديدة بمحركات هجينة سعة 2.5 لتر

تويوتا هاريار Toyota Harrier:

بعد تسرب الصور الأسبوع الماضي، أصدرت تويوتا أول صور وتفاصيل الجيل الرابع من هارير كروس لليابان. ومن المقرر أن تصل إلى وكلاء محليين في يونيو 2020، تعتمد سيارة تويوتا هاريار الجديدة كليًا على منصة TNGA GA-K. هذا يعني أنها تشارك الأسس مع أحدث تويوتا RAV4 بدلاً من لكزس RX، كما كان الحال بالنسبة للجيلين الأولين. كان Harrier السابق مرتبطًا بالجيل الرابع من RAV4.

سيارة تويوتا هاريار اليابانية الجديدة بمحركات هجينة سعة 2.5 لتر 2

تتيح الهندسة المعمارية الجديدة جسمًا صلبًا للغاية مع مركز ثقل منخفض سعياً لتحقيق الراحة أثناء القيادة وأداء قيادة السيارة مع التركيز على حساسية السائق. يتميز نظام التعليق بدعامات ماكفرسون في الأمام وإعداد عظم الترقوة المزدوج في الخلف، والنتيجة هي رحلة “صلبة ورشيقة، بحسب صانع السيارات.

اقرأ أيضا: ما زالت شركة تويوتا تبيع إف جي كروزر 2020 في بعض البلدان

يسمح التبديل إلى منصة TNGA GA-K لهارير أيضًا باستخدام أحدث محرك قوة ديناميكية من Toyota و Direct Shift-CVT، بالإضافة إلى نظام تويوتا الهجين (THS II). يوفر محرك البنزين سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات الديناميكي قوة 171 حصان و 207 نيوتن متر من عزم الدوران. تتوافق الوحدة مع نظام Direct Shift-CVT القياسي ويمكن الحصول عليها من خلال نظام الدفع الأمامي القياسي أو الدفع الرباعي الاختياري.

سيارة تويوتا هاريار اليابانية الجديدة بمحركات هجينة سعة 2.5 لتر 3

يتوفر THS II الهجين أيضًا في تكوينات FWD و AWD. يجمع المحرك الأول بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات الذي ينتج قوة 176 حصان وسعة 2.5 لتر إضافة إلى محركًا كهربائيًا بقوة 88 كيلووات في المحور الأمامي للحصول على خرج نظام يبلغ 218 حصان. يضيف طراز AWD محركًا مثبتًا في الخلف بقوة 40 كيلووات، مما ينتج عنه إجمالي إنتاج متاح يبلغ 222 حصان. يتميز كلا الخيارين الهجين بنقل كهربائي متغير باستمرار. لا تتوفر أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود في الوقت الحالي ، لكن تويوتا تدعي أداء الوقود المتفوق لكل من محركات هارير.

من حيث الحجم، يرى الجيل الرابع من طراز Harrier زيادات طفيفة فقط، بقياس 4،740 مم في الطول (+20 مم)، 1،855 مم في العرض (+20 مم) و 2،690 مم بين المحاور (+30 مم). ومع ذلك، ينخفض ​​الارتفاع من 30 ملم إلى 1660 ملم للحصول على مظهر أكثر ديناميكية. من الواضح أن التصميم هو استمرار للجيل السابق من Harrier ولكن مع تطور رياضي أكثر. وتشمل أبرزها مصابيح LED الأمامية الأنيقة التي يبرزها عنصر الكروم الذي يدعم الشبكة أيضًا، وتصميم المصد الأمامي القوي، وخط السقف الذي يشبه الكوبيه، ومصابيح LED الخلفية الأفقية الرقيقة الممتدة على كامل عرض السيارة.

سيارة تويوتا هاريار اليابانية الجديدة بمحركات هجينة سعة 2.5 لتر 4

يذكر التصميم الداخلي RAV4 الجديد ولكنه بعيد عن المطابقة. تعطي الكونسول الوسطي انطباعًا عن سرج الحصان مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام الملاحة T-Connect SD في الأعلى ، في حين تبدو لوحة القيادة أكثر فخامة وتلف حول الركاب عبر ألواح الأبواب التي تتميز بمظهر مشابه.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 5

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *