الأحد 25 أكتوبر 2020
تخطط الشركة التركية الأولى لإطلاق سياراتها الاولى في عام 2022 1

تخطط الشركة التركية الأولى لإطلاق سياراتها الاولى في عام 2022

تركيا الآن ستدخل من بين الدول الصانعة للسيارات عالميا، حيث أعلنت أول شركة لصناعة السيارات في البلاد عن خطط لبيع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ابتداء من عام 2022. تسمى TOGG التي تعني Türkiyennin Otomobili Girişim Grubu، حسبما تقول الشركة لقد صممت منصة المركبات الكهربائية الخاصة بها وتعاونت مع Pininfarina لتصميم السيارة.

تخطط الشركة التركية الأولى لإطلاق سياراتها الاولى في عام 2022 2

تقول TOGG إن حزمتي بطارية ليثيوم أيون ستكون متاحة، مع خيار السعة المنخفضة الذي يوفر مدى يبلغ 186 ميلًا والبطارية ذات السعة العالية توفر كذلك مدى 310 ميلًا، ويعد نظام الدفع بالعجلات الخلفية أمرًا قياسيًا في محرك كهربائي واحد بقدرة قوة 200 حصان، بينما يضيف خيار الدفع الرباعي محركًا كهربائيًا أماميًا يرفع قوتها إلى 400 حصان. كما قالت TOGG بأن طراز RWD سوف ينطلق من الصفر إلى 62 ميل في الساعة في غضون 7.6 ثواني، في حين أن نموذج AWD سوف يصل اليها في 4.8 ثواني.

تخطط الشركة التركية الأولى لإطلاق سياراتها الاولى في عام 2022 3

على الرغم من أن TOGG لم تشارك أبعاد سيارات الدفع الرباعي في الوقت الحالي، إلا أنها تبدو بحجم سيارة مرسيدس-بنز GLC أو BMW X3. كما يبدو التصميم الداخلي المكون من خمسة مقاعد مستقبلاً وفخمًا نسبيًا، مع مجموعة واسعة من الشاشات على لوحة القيادة ووحدة التحكم المركزية، ومرايا الكاميرا الجانبية مع شاشات مثبتة على الدعامات A، اضافة الى مواد ذات مظهر لائق.

تخطط الشركة التركية الأولى لإطلاق سياراتها الاولى في عام 2022 4

أظهرت TOGG كذلك مفهوم سيارات السيدان الذي يبدو أكثر جاذبية في نظرنا، لكن الشركة لم تصدر أي دعاية حول موعد وصول هذا النموذج الثاني. لكن من المحتمل أنه سيستخدم نفس النظام الأساسي ونظام الدفع الكهربائي مثل سيارات الدفع الرباعي، ولكن ربما سيتوفر بسعر أقل.

ونتطلع إلى سماع المزيد من التفاصيل حول انضمام TOGG إلى سوق السيارات الأوروبي خلال السنوات القليلة المقبلة لمنافسة الشركات الالمانية ك BMW و Mercedes. لكن لم تقل الشركة أي شيء عن التوسع في الأسواق العالمية الأخرى، لذلك لا نتوقع أن نرى أي سيارات تركية في السوق الأمريكية في هذا الوقت بالذات.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 5

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *