الجمعة 30 أكتوبر 2020
تحاول شركة جيب ايجاد حل لمشكلة انخفاض مبيعات جيب شيروكي 1

تحاول شركة جيب ايجاد حل لمشكلة انخفاض مبيعات جيب شيروكي

جيب شيروكي Cherokee:

تحاول شركة جيب ايجاد حل لمشكلة انخفاض مبيعات جيب شيروكي 2

تعتبر جيب شيروكي جزء لا يتجزأ من تشكيلة صانع الشركة، لكن هناك مشكلة واحدة تقف في وجه الشركة وتتمثل في بطء مبيعات جيب شيروكي، على الأقل في أمريكا الشمالية، وذلك جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. لكن في الوقت الحالي تعطلت المبيعات حرفيا وأن الاقتصاد في هذه الظروف الصعبة ككل لا يساعد على تحسن في المبيعات، ولكن قبل إنتشار فيروس كورونا، كانت شركة جيب قد بدأت في تطوير حلول عملية لحل مشكلة تباطؤ مبيعات Cherokee.

تحاول شركة جيب ايجاد حل لمشكلة انخفاض مبيعات جيب شيروكي 3

وكان السبب في اطلاق Cherokee لاتيتيود لوكس هو سد الفجوة بين طرازات لاتيتيود بلس وليميتد. ولان يمثل الطرازان لاتيتيود ولاتيتيود بلس 44 في المائة من مبيعات شيروكي، ولهذا فإن إطلاق اصدار جديد يمكن أن يساعد في تعزيز هذا النقص وكذا زيادة المبيعات. يأتي اصدار لاتيتيود لوكس مع لمسات فاخرة مثل نسخة ليميتد، ولكن لم يحصل على بعض العناصر الإضافية والأقل طلباً.

اقرأ أيضا: فيات كرايسلر ترغب في تقديم نماذج جديدة إلى السوق بشكل أسرع

وتم تزويد سيارة jeep شيروكي بمحرك 3.2 لتر Pentastar V6 وناقل حركة من 9 سرعات أوتوماتيك. كما يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيًا، في حين ان نظام الدفع الكلي اختياري بقيمة 1500 دولار. اما بالنسبة للتصميم الداخلي تتوفر السيارة على مقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفئة، وعجلة قيادة بنفس الخاصية. كما تشمل على معايير السلامة مثل التحذير من الاصطدام عالي السرعة اضافة إلى نظام تحذير مغادرة المسار كما تتوفر على إمكانية تشغيل المحرك عن بُعد.

تحاول شركة جيب ايجاد حل لمشكلة انخفاض مبيعات جيب شيروكي 4

وستبدأ الأسعار الخاصة بسيارة جيب شيروكي بمبلغ 31.395 دولار أمريكي، فيما سيبدأ الطراز لاتيتيود من 29.090 دولار ويقتصر سعر ليميتد على 33.095 دولار. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل سيكون زبناء شيروكي على استعداد تام لإنفاق المزيد للحصول على ميزات ليميتد؟ ولكن حاليا تم تعليق الانتاج في منشآت و مصانع فيات كرايسلر في أمريكا الشمالية وايطاليا بسب فيروس كورونا المستجد. وشهدت انخفاض مبيعات شيروكي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 32%.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 5

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *