الخميس 29 أكتوبر 2020
بنتلي EXP 100 GT هي سيارة كهربائية ذاتية القيادة من أجل مستقبل باهر للغاية 1

بنتلي EXP 100 GT هي سيارة كهربائية ذاتية القيادة من أجل مستقبل باهر للغاية

في هذه الاونة الاخرة تتطور السيارات الحديثة بوتيرة مذهلة ، لكن بالنسبة للكثيرين ، هناك خطر لذلك يتجهون نحو المستقبل المتجانس ، المكهرب ، والقائم على القيادة الذاتية الذي يسلب المتحمسين لجميع أنواع المتعة. لا أحد يهتم بهذا الأمر أكثر من شركة بنتلي ، التي تبذل قصارى جهدها من اجل تطوير السيارات المستقبلية التي تتبنى التغيير التكنولوجي مع الحفاظ على متعة السائق وصديقة البيئة.

يكمن أمل بنتلي الفضي و مستقبلها في EXP 100 GT. لأنها سيارة كهربائية ذات مفهوم شبه مستقل تُظهر رؤية بنتلي لما ستبدو عليه سياراتها GT منذ 35 عامًا ، وهي أيضًا هدية عيد ميلاد الشركة المائة. من الناحية الشكلية و الجمالية ، فإن EXP 100 GT ملفتة للنظر ، على أقل تقدير. يتكون هيكلها الأملس من الألمنيوم خفيف الوزن والألياف الكربونية ، على الرغم من أنه أكبر مما يظهر في الصور. يبلغ طوله 20 قدمًا تقريبًا وعرضه 8 أقدام ، وهو أكبر بكثير من سيارة رينج روفر ، لكنه يخفي أبعاده جيدًا بفضل الأبعاد الأنيقة وكنز من التفاصيل المثيرة للإعجاب المنتشرة في جميع الأنحاء.

الجبهة نقية وهجوم مستقبلي. حيث يحتوي على التميمة “Flying B” Bentley الجديدة كليا ، التي تم تطويرها للذكرى المائة للشركة ، جنبًا إلى جنب مع المصابيح الأمامية المستديرة التي تمتد إلى شبكة مضاءة ضخمة تتكون من 6000 مصباح LED عالي الجودة. قد يبدو مبهجا بعض الشيء للبعض ، لكنه يقدم خدمة مميزة. حيث يضيء في تسلسل مرحب به عندما يستشعر أن السائق يقترب ، ويمكن استخدامه لتحذير المشاة عند تشغيل EXP 100 GT في وضع مستقل. إنه غير عملي تمامًا بالطبع – فقط تخيل فاتورة الإصلاح بعد تحويل بسيط – لكنه مذهل للغاية. في الملف الشخصي ، يمتلك EXP 100 GT عددًا من لمسات تميز تصميم بنتلي المعروفة بما في ذلك الخلفية الشهيرة ، المستعارة من R Type Continental. ما لا يمكن التعرف عليه من قبل أي مالك Bentley السابقة هي الأبواب. هذه وحدها بعرض 6.5 قدم ويمكن أن محور إلى الأمام وإلى الأعلى. في أعلى نقطة ، يقدر حوالي ب 10 أقدام.

بنتلي EXP 100 GT هي سيارة كهربائية ذاتية القيادة من أجل مستقبل باهر للغاية 2

في العمق ، تشتمل اللمسات الجديرة بالملاحظة على مصابيح المكابح LED المزودة بشاشات OLED ثلاثية الأبعاد ، والتي يمكن أن تضيف رسومات متحركة لمساعدة السيارة على الصعود. قد يصاب الأصوليون بخيبة أمل وذهول عندما علموا أنه خلف تلك الشبكة الأمامية الهائلة ، لا توجد علامة على محرك الشركة الشهير W12. في المظهر الحالي ، EXP 100 GT هو كهربائي بالكامل. كما تتميز هذه التحفة بأربعة محركات تنتج عزم دوران يقدر ب 1،106 رطلًا و 1400 حصانًا ، وهو ما يكفي لتسريع السيارة حتى 62 ميلًا في الساعة خلال 2.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 186 ميلًا في الساعة.

بينما لا نعرف ما هو الحل الانسب للبطارية ،لكن بنتلي تقول إنها ستوفر خمسة أضعاف كثافة الطاقة في بطاريات الليثيوم أيون الحالية ، وأنها ستزن فقط 4189 رطلاً بينما لا تزال تقدم مجموعة من 435 ميلًا. ستتمكن من إعادة شحن البطارية إلى 80٪ من إجمالي طاقتها في 15 دقيقة بشكل افتراضيً.

بنتلي EXP 100 GT هي سيارة كهربائية ذاتية القيادة من أجل مستقبل باهر للغاية 3

كما يسطر طابع السفينة التقليدية على سيارة Bentley من ناحية التصميم الداخلي ل Bentley EXP 100 GT ، ولكن يمكنك البحث عن كثب وستجد مرة أخرى عددًا من سمات بنتلي المميزة. هناك بعض الألفة في شكل لوحة القيادة ، على سبيل المثال ، وربما لن يكون مفاجئًا أن نتعلم أن Bentley قد أغرت EXP 100 GT بأجود المواد. الأمر المثيرة للإعجاب هو الطريقة التي تتدفق بها كل هذه المواد معًا. يتطابق نمط التطريز في النسيج مع النمط الموجود في الجلد ، وهذا أيضًا يتكرر في الخشب. الحرفية الاستثنائية و الاهتمام بالتفاصيل هذا ما يميز شركة بنتلي. مثل المقاعد البيومترية القابلة للتكيف. تراقب هذه درجة حرارة جسمك وموقفك ويمكنها استخدام أسطح المقاعد التفاعلية لتغيير مستوى الدعم لمساعدتك على جعلك أكثر راحة.

عن DRISS HAMZA

mm
ادريس حمزة صاحب موقع صدى السرعة وعدة مواقع اخرى، هدف الموقع هو تقديم اخر المستجدات واحدث المعلومات والأخبار الحصرية في عالم المحركات من مصادرها الأصلية إلى متابعينا في كل مكان دون تحيز.

شاهد أيضاً

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي 4

تم الكشف عن ماكلارين سينا ​​إل إم McLaren Senna LM تكريما للانتصار التاريخي

McLaren Senna LM في عام 1995 قامت سيارة ماكلارين F1 GTR الأيقونية بتحدي محاربي السباقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *